الفنية | الأحد 4 فبراير 2024 - 14:24

“نتفليكس” تكشف برمجة 2024 مع عمل من توقيع صناع “غيم أوف ثرونز”

  • Whatsapp

تعوّل منصة نتفليكس على مسلسل جديد يحمل توقيع صنّاع مسلسل “غيم أوف ثرونز” للحفاظ على هيمنتها في مجال خدمات البث التدفقي عام 2024، بحسب ما أعلنته الشركة، الخميس، خلال كشفها عن برنامجها لهذا العام.

في مسلسل “معضلة الأجسام الثلاثة” (The Three-Body Problem)، الذي يُطرح في 21 مارس المقبل، والمقتبس من أحد الكتب الأكثر مبيعاً في الصين، ينسج عالم بشري موازٍ علاقات مع مجتمع خارج كوكب الأرض.

ويجمع هذا العمل بين “الإثارة والخيال العلمي”، وفق تعبير مديرة المحتوى في “نتفليكس”، بيلا باجاريا، خلال عرض تقديمي للصحافيين في لوس أنجليس.

ويحمل المسلسل الجديد الذي تدور أحداثه في لندن في الزمن الحالي، توقيع ديفيد بينيوف ودي بي فايس، وهما صانعا مسلسل “غيم أوف ثرونز” (صراع العروش) الذي حقق نجاحاً كبيراً لشبكة إتش بي أو خلال العقد الماضي، مع عالمه المليء بالتنانين والإثارة والمؤامرات السياسية.

ومن بين الأعمال المنتظرة هذا العام أيضاً الموسم الثاني من “لعبة الحبار”، وتشكّل قصة هذا العمل الكوري الجنوبي إدانة للنظام الرأسمالي العالمي، إذ تدور حول مشاركين في ألعاب وحشية للأطفال يقتلون بعضهم البعض على أمل كسب الملايين. وقد كان العمل من أكثر المسلسلات شعبية في تاريخ المنصة.

وتضم قائمة الأعمال الجديدة هذا العام مسلسلاً مقتبساً من رواية “مئة عام من العزلة” للكاتب الكولومبي الراحل غابرييل غارسيا ماركيز، إضافة إلى مسلسل قصير عن أسطورة الفورمولا 1 البرازيلي الراحل آيرتون سينا.

وقالت بيلا باجاريا، رداً على الانتقادات الموجهة لـ”نتفليكس” بسبب العدد الكبير من الإنتاجات على منصتها: “لم يكن لدى أي شركة ترفيهية هذا الطموح في البرمجة، مع هذا العدد الكبير من الأذواق والثقافات واللغات. هذا أمر غير مسبوق”.

وبدأت “نتفليكس” العام بضجة كبيرة بإعلانها خلال نتائجها ربع السنوية أنها استقطبت أكثر من 13 مليون مشترك إضافي خلال موسم أعياد نهاية العام، ليصبح مجموع هؤلاء 260 مليوناً.

ويرجع النمو بشكل خاص إلى سياستها الأكثر تشدداً على صعيد مشاركة كلمات المرور بين المستخدمين، وتقديمها صيغ اشتراكات أرخص ثمناً تتضمن إعلانات.