سياسة | الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 13:25

قبل ساعات من المؤتمر الخامس.. المنصوري توجه نداء الى مناضلات ومناضلي البام

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

وجهت فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني لحزب الاصالة والمعاصرة، رسالة لمناضلات ومناضلي الحزب، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، لتفعيل مبادئ الحزب وذلك قبيل ايام من انعقاد المؤتمر الوطني الخامس لحزب الاصالة والمعاصرة.

وجاء في رسالة المنصوري: “هناك أوقات نكون أمام مسؤولية تاريخية … والمؤتمر الخامس اليوم يعد لحظة من تلك اللحظات. أمام مشهد سياسي متشتت … بفعل قضايا مالية وصدمات سياسية، من حق المغربيات والمغاربة أن يطالبوا بشفافية أكثر … بنزاهة أكثر… وكفاءة أكثر.

أمام التحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية التي يواجهها وطننا حان الوقت لنجدد أنفسنا … لنجدد نخبنا … ونثق في أجيال جديدة. وطموحة لمستقبل أفضل. أمام النداءات المتواصلة لصاحب الجلالة نصره الله، من أجل تخليق الحياة السياسية … وجب أن تكون لنا الشجاعة لنحاسب أنفسنا ونعيد التفكير في تنظيماتنا الحزبية … لنكون أكثر استعدادا لاستحقاقاتنا ومواعيدنا الديمقراطية.

قوة أي إطار حزبي في مشروعه الواضح والطموح والذي يجيب المغربيات والمغاربة عن تساؤلاتهم وانتظاراتهم اليومية، مشروع يجعل المغرب ينخرط في تنمية مستدامة ودائمة. الشفافية هي أن تكون لنا الجرأة لنقول، نريد أن نكون فوق كل الشبهات ولن يتحمل المسؤولية في صفوفنا إلا أناس بأخلاق عالية ومبادئ صادقة وقناعات صافية.

المعاصرة هي الإيمان القوي بدولة الحق لا أحد فوق القانون …. والقانون هو ضامن العدالة وتكافؤ الفرص.

ندائي لجميع مناضلات ومناضلي الحزب لتصريف هذه المبادئ خلال مؤتمرنا القادم.

حزب الأصالة والمعاصرة اجتاز لحظات صعبة وأزمات أصعب، استطاع تجاوزها بفضل قدرته على مساءلة الذات ومراجعتها. نستطيع دائما ان نقول يجب أن نكون أحسن عقد ونصف من التواجد …. من مواجهة الانتقادات الداخلية والخارجية، لم تكن سهلة، وها نحن اليوم … هنا … بشبيبة مليئة بالوطنية وبالقناعة الراسخة.

حزب الأصالة والمعاصرة هو حزب كل المغربيات والمغاربة الحالمين بغد أفضل …. فلنكن في مستوى هذا الحلم …. فنكن في مستوى هذه التطلعات… ولنجعل مؤتمرنا هذا مؤتمرا للتغيير … مؤتمرا للتجديد … ولنقل لجميع المغاربة حزب الأصالة هو حزب المستقبل. ومستقبلكم بين أياد جديرة بثقتكم.”