دولية | الخميس 8 فبراير 2024 - 07:45

ميارة يؤكد في لقاء مع رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية أهمية الإدارة البرلمانية في تيسير العمل البرلماني

  • Whatsapp

أكد رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، خلال لقاء عقده الأربعاء بالرباط مع رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية ،أحمد بناصر الفضالة، على الأهمية القصوى التي تكتسيها الإدارة البرلمانية في تعزيز وتيسير عمل المؤسسات التشريعية.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن ميارة اعتبر أن الأمانات العامة للبرلمانات تؤدي أدوارا رئيسية ومحورية لدعم البرلمانيين وتمكينهم من أداء مهامهم، مبرزا أهمية الدور الذي تضطلع به جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية في دعم عمل المؤسسات التشريعية العربية، وكذا جهودها في دعم العمل البرلماني المشترك.

كما قدم رئيس مجلس المستشارين، بهذه المناسبة، نبذة عن المجلس وموقعه الدستوري المتفرد بالنظر إلى تنوع تركيبته ذات الروافد الترابية والاجتماعية والمهنية والاقتصادية وخصوصية وظائفه، داعيا إلى إرساء قنوات دائمة للتواصل وتبادل الزيارات والخبرات والتجارب بين البرلمان المغربي وجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، وكذا تنسيق المواقف في المحافل الدولية خدمة لقضايا الأمة العربية.

من جهته، أعرب أحمد بناصر الفضالة عن اعتزازه بهذا اللقاء الذي يندرج في إطار جهود الجمعية من أجل الارتقاء بالعمل البرلماني العربي، مبديا إعجابه بالتجربة البرلمانية المغربية خاصة في الشق المتعلق بالإدارة، وأشار في هذا الصدد إلى أهمية المركز البرلماني للأبحاث والدراسات الذي تطمح الجمعية للاستفادة من خبراته.

وشدد الفضالة الذي يقوم بزيارة للمملكة على رأس وفد هام، على حيوية الأدوار التي تقوم بها جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية “في السياق الحالي الموسوم بتحديات هائلة تواجهها الأمة العربية”، مؤكدا ضرورة وضع خطة عمل إستراتيجية لتفعيل الدبلوماسية البرلمانية الفاعلة “خدمة لقضايا الأمة العربية والدفاع عن مصالحها”.