رياضة | الإثنين 12 فبراير 2024 - 10:59

منتخب الأرجنتين يبلغ أولمبياد باريس ويقضي على حُلم البرازيل

  • Whatsapp

بلغ منتخب الأرجنتين لكرة القدم دورة الألعاب الأولمبية القادمة في العاصمة الفرنسية، بعدما قضى على حُلم غريمه التاريخي منتخب البرازيل حامل اللقب وصاحب الميدالية الذهبية في النسختين الأخيرتين.

واستطاع منتخب الأرجنتين حجز البطاقة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، بعدما تغلب على منتخب البرازيل بهدف مقابل لا شيء في المواجهة التي أقيمت في كراكاس، الأحد، ضمن منافسات تصفيات أميركا الجنوبية.

ونجح منتخب الأرجنتين بقيادة مدربه لاعب الوسط الدولي السابق خافيير ماسكيرانو في التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، بفضل الهدف الذي سجله لوسيانو غوندو، حيث يسعى راقصو “التانغو” إلى تحقيق اللقب الثالث في تاريخه.

وانحصرت المنافسة على البطاقة الثانية لأميركا الجنوبية في أولمبياد باريس 2024 بين منتخبي باراغواي وفنزويلا، حيث يحتاج الأول إلى التعادل فقط، فيما يتعين على الثاني تحقيق الفوز.

ويعتبر فشل البرازيل بقيادة المهاجم الواعد إندريك (17 عاما)، خيبة أمل كبيرة، وهي كانت بحاجة إلى التعادل فقط لضمان حضورها في دورة الألعاب الأولمبية القادمة في العاصمة الفرنسية باريس خلال الصيف المقبل.

لكن الأرجنتين هي التي ستتاح لها الفرصة لإحياء الذكريات الجميلة للميداليات الذهبية لعامي 2004 مع المهاجم كارلوس تيفيز والمدرب مارسيلو بيلسا و2008 مع النجم ليونيل ميسي.

وبلغت منتخبات البرازيل والأرجنتين وباراغواي وفنزويلا المرحلة النهائية من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، وهي مجموعة من أربعة منتخبات يلعب كل واحد منها مع خصمه مرة واحدة، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى أولمبياد باريس.