رياضة | الإثنين 12 فبراير 2024 - 11:47

الاتحاد المغربي يفاوض عملاقاً أوروبياً لمواجهة منتخب أسود الأطلس

  • Whatsapp

يتجه الاتحاد المغربي لكرة القدم إلى تلبية طلب المدير الفني لمنتخب “أسود الأطلس”، وليد الركراكي، بإجراء مباريات ودية ضد منتخبات عالمية، للتحضير للاستحقاقات القادمة، وخاصة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، وأيضا بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها المملكة في 2025.

وبدأ الاتحاد المغربي مفاوضاته مع عدد من الاتحادات الأوروبية والأميركية الجنوبية، بغرض برمجة مباراتين إعداديتين للمنتخب المغربي، في شهر مارس المقبل، سواء في فرنسا أو إسبانيا.

ووفقا لمعلومات من مصدر مقرب، الأحد، فضّل عدم ذكر اسمه، فإن الاتحاد المغربي ربط اتصالاته مع الاتحاد التركي لكرة القدم، من أجل خوض مباراة ودية بين المنتخبين المغربي والتركي في 16 أو 23 مارس  القادم، وذلك تزامنا مع فترة التوقف الدولي.

وتفيد هذه المعلومات بأن المفاوضات بين الطرفين قطعت أشواطا مهمة، في انتظار حسم موعد ومكان إجراء مباراة منتخب المغرب وتركيا خلال الأيام القليلة القادمة.

من جانبه، أعرب الاتحاد الأوروغواياني لكرة القدم عن رغبة منتخب “السيليستي” في مواجهة منتخب “أسود الأطلس”، في فرنسا، استعداداً للاستحقاقات المقبلة، من دون أن يعلن الاتحاد المغربي بعد عن توصله إلى أي اتفاق بشأن طلب منتخب أوروغواي.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من الاتحاد المغربي لكرة القدم، الأحد، أن هناك عروضاً لمنتخبات عالمية ترغب في مواجهة منتخب “أسود الأطلس” في أحد التواريخ المعتمدة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، سواء في المغرب أو خارجه.

وأضاف المصدر نفسه أنّ المدرب المغربي وليد الركراكي سيناقش جميع العروض المقدمة مع أعضاء طاقمه المساعد، قبل اختيار المنتخبات التي سيواجهها مستقبلاً، سواء في شهر مارس، أو بعد خوض الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات مونديال 2026، المقررة في يونيو القادم.