رياضة | الجمعة 16 فبراير 2024 - 11:07

أسرار الاجتماع الحاسم بين دياز ومنتخب المغرب

  • Whatsapp

يعمل الاتحاد المغربي لكرة القدم، على حسم مستقبل إبراهيم دياز نجم نادي ريال مدريد الإسباني مع منتخب “أسود الأطلس”، بعدما عقد اجتماعاً سرياً في مدينة مراكش الأسبوع الماضي.

وحسب معلومات من مصدر مقرب من الجهاز الفني لمنتخب المغرب، فضل عدم ذكر اسمه، أن إبراهيم دياز نجم نادي ريال مدريد الإسباني ووالده حلا في مدينة مراكش، الأسبوع الماضي.

وأكد المصدر أن إبراهيم دياز ووالده عقدا اجتماعاً حاسماً مع المدرب وليد الركراكي وبعض مسؤولي الاتحاد المغربي لكرة القدم، من أجل إقناع نجم نادي ريال مدريد الإسباني بارتداء قميص منتخب “أسود الأطلس”.

وأضاف المصدر نفسه أن النجم إبراهيم دياز حضر برفقة والده إلى مراكش، حيث أطلعا على مشروع المنتخب المغرب، وكانا لهما حديث خاص مع المدرب وليد الركراكي، في انتظار عقد اجتماع آخر في العاصمة مدريد الإسبانية خلال الأسبوع القادم.

ووفقاً للمصدر نفسه، فإن إبراهيم دياز نجم نادي ريال مدريد متحمس لارتداء قميص منتخب المغرب في المرحلة المستقبلية، لكنه يريد أن يدبر ملفه في سرية تامة، لتفادي ضغط الإعلام الإسباني، ولهذا السبب يرفض الحديث عن المنتخب، الذي ينوي الدفاع عن ألوانه خلال لقاءاته الصحافية.

وتابع كاشفاً: “أظن أن المدرب وليد الركراكي يعول على استقطاب إبراهيم دياز، نظراً لموهبته الخارقة من جهة، وأيضاً للمراهنة عليه في ضخ دماء جديدة في خط هجوم منتخب أسود الأطلس من ناحية ثانية”.

وأوضح المصدر: “نأمل أن يحسم إبراهيم دياز قراره رسمياً قبل المعسكر التدريبي في مركز محمد السادس بالرباط في الفترة الممتدة ما بين 18 و26 مارس القادم، استعداداً للاستحقاقات القادمة، أبرزها التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وبطولة كأس أمم أفريقيا، التي يحتضنها المغرب صيف 2025”.

جدير بالذكر أن الاتحاد المغربي لكرة القدم ينتظر موافقة إبراهيم دياز النهائية، من أجل العمل على تغيير جنسيته الرياضية، من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حتى يكون متاحاً لمنتخب “أسود الأطلس” في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم، التي تستضيفها أميركا وكندا والمكسيك في 2026.