رياضة | الجمعة 16 فبراير 2024 - 11:23

الكعبي يقود أولمبياكوس للفوز وشعيبي يخطف الأنظار في أوروبا

  • Whatsapp

شهدت مباريات ذهاب الدور السادس عشر لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي التي دارت الخميس، تألقا كبيرا للعديد من لاعبي كرة القدم، وكان بينهم اسمان عربيان ساهما بأهدافهما الحاسمة في مساعدة فريقهما.

وقاد المهاجم الدولي المغربي أيوب الكعبي فريقه أولمبياكوس اليوناني للانتصار على فيرنسفاروش المجري بنتيجة هدف دون رد، وقد حمل هدف اللقاء الوحيد إمضاء “أسد الأطلس” في الدقيقة 83، بعدما تلقى تمريرة مميزة من زميله البرازيلي روديني.

وشهدت المباراة مشاركة اللاعب الدولي التونسي محمد علي بن رمضان الذي دخل في الدقيقة الـ75، مكان زميله البرازيلي ماركينيوس لكنه لم يمنع ناديه من تفادي الهزيمة.

وضمن نفس المسابقة، خطف اللاعب الدولي الجزائري فارس شعيبي الأضواء، خلال المباراة التي جمعت ناديه أينتراخت فرانكفورت الألماني بمضيفه رويال سان جيلواز البلجيكي، وانتهت بنتيجة التعادل 2 – 2.

 وفرض محارب الصحراء نفسه نجماً للقاء، بعدما سجل الهدف الأول للألمان منذ الدقيقة الثالثة، كما أنه كان وراء التمريرة الحاسمة لزميله النمساوي ساشا كالادزيتش الذي سجل من خلالها الهدف الثاني في المباراة في الدقيقة العاشرة.

وفي نفس المباراة، واصل لاعب جزائري آخر تألقه، لكن من جهة الفريق البلجيكي، وهو محمد الأمين عمورة الذي كان صاحب التمريرة الحاسمة في هدف فريقه الأول الذي سجله اللاعب النرويجي ماتياس راسموسين في الدقيقة الـ31.

كما شارك في اللقاء لاعبان عربيان آخران، وهما الدولي التونسي إلياس السخيري واللاعب الدولي المصري عمر مرموش من جانب نادي أينتراخت.