رياضة | الجمعة 16 فبراير 2024 - 11:55

الأولمبي المغربي يواجه منتخبين أوروبيين تحضيراً لأولمبياد باريس والشرعي يضع هذا الشرط

  • Whatsapp

يستعد المدير الفني للمنتخب المغربي الأولمبي عصام الشرعي للإعلان عن القائمة المستدعاة لخوض معسكر تدريبي مغلق بمدينة أنطاليا التركية ما بين 18 و26 مارس القادم، استعداداً للمشاركة في الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها فرنسا الصيف القادم.

ووفق معلومات حصرية، الخميس، فإن المنتخب الأولمبي المغربي سيخوض مباراتين إعداديتين ضد منتخبين أوروبيين في مدينة أنطاليا التركية، وتحديدا ضد أوكرانيا في 22 مارس القادم، بينما يواجه في الثانية منتخب ويلز في 26 من نفس الشهر.

وتفيد هذه المعلومات، أن المدرب عصام الشرعي يفضل خوض مباريات ودية ضد منتخبات مشاركة في الألعاب الأولمبية، كما هو الحال بالنسبة إلى منتخب أوكرانيا، في انتظار إجراء مباريات ودية أخرى في يونيو القادم، وذلك حتى يضمن تحضيرا جيدا لكتيبته خلال الألعاب الأولمبية.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مقرب من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب تحت 23 سنة، الخميس، فضل عدم ذكر اسمه، أن المدرب عصام الشرعي لم يحسم بعد في القائمة النهائية التي سيعتمد عليها في الألعاب الأولمبية، إذ يحرص على متابعة جميع اللاعبين حالياً، من أجل الوقوف على مدى تطور مستواهم الفني والبدني، كما أن حضور أي لاعب مرتبط بالحالة الذهنية والبدنية التي سيكون عليها قبل خوض هذه الألعاب الأولمبية.

وأضاف المصدر نفسه، أن الشرعي يشترط على اللاعبين الالتزام والانضباط داخل أنديتهم والمشاركة أساسيين في هذه المرحلة بالذات، حتى يكونوا في قمة جهوزيتهم الفنية والبدنية، وأيضاً تركيزهم الذهني قبل انطلاق منافسات الألعاب الأولمبية.

وبات في شبه المؤكد أن يستدعي الشرعي جميع اللاعبين المرشحين لخوض أولمبياد باريس، وبخاصة الذين اعتادوا خوض المباريات مع المنتخب الأول، وذلك سعياً منه في الوقوف على مدى جهوزية مجموعته قبل حسم القائمة النهائية، التي سيعتمد عليها في الألعاب الأولمبية.