اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 16:47

الكراب عامل شيشاوة يتفقد ورش بناء إعدادية أفلايسن

  • Whatsapp

تفقد بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، يومه الإثنين، ورش مشروع بناء اعدادية جماعة افلايسن التابعة لدائرة امنتانوت، المبرمجة في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية.

وقد رصد لإنجاز هذا المشروع التربوي غلافا ماليا إجماليا يقدر بحوالي 12 مليون درهم، وبناء داخلية بمساهمة من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

ويهدف هذا المشروع التربوي إلى تقليص الاكتظاظ الذي تعاني منه اعدادية جماعة تمزكدوين، مع إحداث عرض مدرسي لائق لتلاميذ جماعة إفلاسين ودواوير منطقة تزضرة التابعة لجماعة تمليلت، إضافة إلى تحسين الولوج إلى التمدرس عبر تقريب الخدمات المدرسية من الفئات المستهدفة، كما يروم إحداث بنيات ذات جودة لاستقبال للتلاميذ والتلميذات بهذه المناطق الجبلية، مع ضمان تحفيز تعليم الفتاة القروية بهدف ترصيد مكتسباته الهامة في مجال الحد من الهدر المدرسي، وتوسيع قاعدة المستفيدين من الداخليات والمطاعم المدرسية وتجويد الخدمات.

وتتكون هذه الإعدادية على الخصوص، من جناح إداري ومكتبة وسكنيات وقاعة للأساتذة وملعب رياضي، قاعة الإعلاميات والمطالعة وداخلية وهي مكونات من شأنها المساهمة في تخفيف العبء عن الأسر ذات الدخل المحدود وتأهيل رأسمال بشري إضافي بالإقليم.

وتجدر الإشارة، أن أغلب تلاميذ وتلميذات جماعة افلايسن ودواوير منطقة تزضرة يتنقلون لجماعة تمزكدوين لمواصلة التحصيل الدراسي.