رياضة | الأربعاء 21 فبراير 2024 - 10:37

الاتحاد الأفريقي يرضخ لطلب المغرب بخصوص كأس أمم أفريقيا 2025

  • Whatsapp

وافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مبدئياً على تنظيم نسخة المغرب لبطولة كأس أمم أفريقيا صيف 2025، بعدما أبدى رئيسه باتريس موتسبي تحفظه على ذلك في مؤتمر صحافي عقد في مدينة أبيدجان، على هامش المباراة النهائية لنيل لقب الكان بين منتخب المضيف ساحل العاج ونيجيريا.

ووجد باتريس موتسيبي، ومعه جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم نفسيهما مضطرين لقبول مقترح المغرب بإجراء هذه البطولة الأفريقية في الصيف، لعدة اعتبارات، أبرزها أن ملف ترشحه تضمن شرط تنظيمها في الصيف، وذلك رغبة من الاتحاد المغربي لكرة القدم في إتاحة الفرصة للجالية المغربية والعربية من أجل مساندة منتخب المغرب في بطولة كأس أمم أفريقيا.

ووفقاً لما كشفه مصدر مقرب من الاتحاد المغربي لكرة القدم، الثلاثاء، رفض الكشف عن اسمه، فإن “الكاف” استقر مبدئياً على الموعد المقترح من طرف المغرب لاستضافة نسخة 2025 لكأس أمم أفريقيا، وتحديداً في شهري يوليو وأغسطس، في انتظار الحسم النهائي في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي، المقرر عقده في مايو القادم.

وتابع المصدر قائلاً: “أظن أن هناك اتفاقاً مبدئياً إلى الآن بين جميع الأطراف، لإقامة كأس أفريقيا في المغرب صيفاً خلال الفترة الممتدة ما بين 20 يوليو و17 أغسطس، ولم يتبقَ سوى الإعلان الرسمي ليتحول الاتفاق المبدئي إلى نهائي”.

واعتبر الاتحاد المغربي لكرة القدم أن الموعد المقترح لا يتعارض مع الذي ستجرى فيه بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها أميركا صيف 2025، طالما أن المغرب حدد الأسبوع الثالث لانطلاق نسخة كأس أمم أفريقيا التي سينظمها، أي بعد إسدال الستار عن “الموندياليتو”.