اخبار جهة مراكش | الجمعة 23 فبراير 2024 - 17:33

سفارة اليابان تعلن عن تخصيص مليون دولار لدعم الفئات المتضررة من زلزال الحوز

  • Whatsapp

أعلنت السفارة اليابانية في بيان صحفي، أنه سيتم تقديم دعم بقيمة مليون دولار لمساعدة الأطفال. والمجتمعات المتضررة من زلزال الحوز الذي وقع في سبتمبر الماضي.

وتهدف هذه الشراكة إلى تقديم المساعدة المستهدفة في المجالات الأساسية مثل حماية الطفل والتعليم والمياه والنظافة والصرف الصحي.  وسيتم إسناد تنفيذه إلى اليونيسف في المغرب، والتي سيكون أمامها اثني عشر شهرا لتنفيذه. وبحسب السفارة اليابانية، سيساهم هذا المشروع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالتعليم والمساواة بين الجنسين والمياه والنظافة.

وتأتي هذه المبادرة ضمن مشروع الاستجابة العاجلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المتضررة من الأزمات الإنسانية. وستهدف إلى المساهمة في الدعم الإنساني في دول ومناطق مثل سوريا وتركيا وفلسطين والمغرب وليبيا، التي تضررت من الزلازل والفيضانات والصراعات.

وللتذكير، تم التوقيع على اتفاقية تمويل بين اليونسكو وحكومة اليابان في 16 فبراير 2024، بهدف دعم المغرب في تعزيز قدرته على الصمود في مواجهة مخاطر الزلازل. يهدف هذا المشروع، الذي سيجمع 894,087 دولارًا أمريكيًا، إلى تقييم وتحسين قدرة البلاد على إدارة عواقب الزلازل.