الفنية | الأحد 25 فبراير 2024 - 07:45

مختصرات من إخراج سامية أقريو.. “دار النسا” يجمع ثلة من الفنانين في رمضان

  • Whatsapp

تخوض الفنانة سامية أقريو، تجربة جديدة في عالم الإخراج، من خلال المسلسل الجديد “دار النسا”، التي من المرتقب عرضها في شهر رمضان المقبل، على القناة الأولى.

وتجمع سلسلة “دار النسا”، ثلة من الفنانين أبرزهم نورا الصقلي، وابتسام العروسي، والسعدية لاديب، وهند السعديدي، ومهدي فولان، وفاطمة الزهراء قنبوع، وياسين أحجام، وسعد موفق، وعمر أصيل، وربيع الصقلي، وإدريس الروخ، وأمين الناجي، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الفنية الأخرى.

ويحكي المسلسل، حسب بلاغ لقناة الأولى، عن الحاجة أمينة، أرملة كاريزمية، تعيش حياتها اليومية مع أبنائها الثلاثة ووالدتها للا فطوم. يدفعها الطموح لافتتاح مدرسة الطبخ الخاصة بها “كعب الغزال” من أجل توفير احتياجات أسرتها بعيدا عن أحداث الماضي. جارتها زازيا، الثرثارة المبتهجة، تكن لها اعجابا خفيا، وتضفي بعض الحيوية على حياتها اليومية بمشاجرات الحي، بنفس الوقت، تعود صديقتها بهيجة إلى دار النسا بعد أن قضت فترة عقوبة سجنية.

وتعود نادية الابنة الكبرى للحاجة أمينة من زواج سابق، إلى المنزل أيضا بعد 10 سنوات قضتها بإسبانيا، وهي عازمة على تحطيم الهدوء وقلب حياتهم اليومية رأسا على عقب، من جانبه، ينوي حمزة، نجل أمينة الذي يشتغل ضابط شرطة، إجراء تحقيقه الخاص وكشف الغموض المحيط بعائلته. ففي هذا الجو الذي يبدو هادئا، كل باب مغلق يخفي في الواقع أسرارا رهيبة…

وبعيدًا عن الحبكة وتواتر الأحداث، ترسم دار النسا بورتريه لنساء قويات، متحدات ضد الشدائد ومستعدات لفعل أي شيء لأخذ سرهن إلى القبر.