رياضة | الأحد 25 فبراير 2024 - 14:50

مسؤول بالاتحاد الإفريقي : موعد إقامة كأس إفريقيا بالمغرب موضوع مفاوضات جارية بين “الكاف” و”الفيفا”

  • Whatsapp

كشف فيرون موسينغو أومبا، الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن موعد إقامة نهائيات كأس إفريقيا للأمم.  المرتقبة في المغرب سنة 2025، مشيرا إلى أن المفاوضات جارية بين “الكاف”.  و”فيفا”، ورابطة الأندية الأوروبية والمغرب..

وقال فيرون موسينغو أومبا إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، لا يعلم بعد موعد إقامة نهائيات كأس إفريقيا للأمم “كان المغرب 2025”.  مشير إلى أن هناك مفاوضات جارية مع المغرب والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ورابطة الأندية الأوروبية، من أجل التوصل إلى توافق حول الموعد النهائي لكان 2025.

وتابع الأمين العام للاتحاد الإفريقي، في تصريح لبعض المنابر الإعلامية الكينية. أنه خلال صيف السنة المقبلة 2025، ستنظم النسخة الأولى من كأس العالم للأندية، بمشاركة 32 فريقيا. وبالتالي يجب إقامة النهائيات الإفريقية في موعد لا يتعارض مع موعد مونديال الأندية. مبرزا: “نحن بحاجة إلى معرفة الموعد الدقيق لنهائيات الكان، مع الاخذ في الاعتبار هذه المنافسة العالمية، وحاجة اللاعبين إلى الراحة”.

وشدد المتحدث ذاته على أن الكاف لا يعرف متى ستقام نهائيات الكان في المغرب، مبرزا: “كل ما نعرفه أن البطولة ستنظم في المغرب”.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس”، أوردت استنادا إلى مصدر في لجنة المسابقات في الاتحاد الإفريقي “كاف”، أن نهائيات كأس إفريقيا للأمم “كان المغرب”، ستنظم ما بين شهري يوليوز وغشت 2025، مضيفة “اتفاق مبدئي بين كاف والاتحاد المغربي لإقامة البطولة في صيف 2025، وتحديدًا في شهري يوليوز وغشت “.

ونقلت الوكالة عن مصدرها قوله إن “الموعد تم الاتفاق عليه برعاية الاتحاد الدولي (فيفا) بعد مشاورات بدأت منذ عدة أشهر.  وبلغت ذروتها خلال إقامة النسخة الأخيرة من البطولة التي اختتمت هذا الشهر في ساحل العاج”. مبرزا أن “الموعد المقترح حاليا في الفترة من 20 يوليوز إلى 16 أو 17 غشت 2025”.