اخبار جهة مراكش | الإثنين 26 فبراير 2024 - 10:05

انعقاد الدورة العادية للجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة مراكش-آسفي لشهرفبراير 2024

  • Whatsapp

عقدت لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة مراكش-آسفي يوم الجمعة 23 فبراير 2024، بمقر الوكالة، أشغال الدورة العادية لشهر فبراير، وذلك برئاسة كل من سمير كودار، رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، وفريد شوراق، والي الجهة، وبحضور أعضاء اللجنة بالإضافة إلى مدير الوكالة والمدير العام للمصالح للجهة.

وفي مستهل أشغال هذا الاجتماع، قدم رشيد نعام، مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة مراكش آسفي، عرضا مفصلا لحصيلة عمل الوكالة الجهوية برسم سنة 2023، تضمن فيه تقدم إنجاز المشاريع المهيكلة التي تسهر على إنجازها الوكالة على صعيد جهة مراكش آسفي.

كما قدم مدير الوكالة، برنامج العمل الخاص بسنة 2024، والذي يرتكز حول ثلاث محاور أساسية: محور التنمية الاقتصادية، محور التنمية الاجتماعية والثقافية، ومحور تأهيل البنية التحتية بجهة مراكش-آسفي. حيث استحوذ  المحور الأخير على حصيلة الأسد في برمجة حجم الميزانية المرصودة لتنفيذ البرنامج، والمتعلقة بتنفيذ البرنامج الجهوي لتزود بالماء الصالح للشرب والري 2020/2027.

وخلال هذه الدورة، تمت المصادقة بالإجماع على مختلف النقط التي تضمنها جدول الأعمال بما فيها ميزانية التسيير 2024 الخاصة بالوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة مراكش آسفي.