رياضة | الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 10:36

ريال مدريد ينال موافقة نجم عالمي على الانتقال إليه

  • Whatsapp

توصّل نادي ريال مدريد إلى اتفاق مع نجم جديد بعد مفاوضات طويلة، إذ منح لاعب نادي بايرن ميونخ الكندي ألفونسو ديفيس موافقته على الانتقال واللعب مع النادي “الملكي” بداية من الموسم المقبل مقابل شرط بالغ الأهمية.

ووفقاً لما نشرته صحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية الاثنين، أكد ديفيس أنه سيلعب في صفوف نادي ريال مدريد بعد التوصل إلى اتفاق مع المفاوضين من الجانب الإسباني، حيث سينتقل للعب معه بداية من الموسم المقبل بشرط أن يوافق بايرن ميونخ على بيعه.

وإن رفض بايرن ميونخ رحيل نجمه الكندي الذي يستمر عقده حتى عام 2025، فسينتهج فريق “الميرينغي” نفس النهج الذي سار عليه في صفقة كيليان مبابي، أي أن ينتظره لغاية نهاية عقده ثم يضمه إليه من دون مقابل، وبعقد يضمن عدة امتيازات من بينها راتب مرتفع ومكافآت.

من جهة أخرى، أشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية، الاثنين، إلى أن النادي الألماني لن يتساهل في صفقة رحيل نجم دفاعه، إذ سيطالب بقيمة 50 مليون يورو مقابل الموافقة على انتقاله بداية من الموسم المقبل، وهي قيمة عالية بما أن العقد الذي يربطه بالنادي الألماني يشارف على نهايته.

ويسعى رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز إلى تخفيض مطالب بايرن ميونخ لكي لا تتجاوز قيمة الصفقة 35 مليون يورو، ما يُرشح دايفيس للانتقال إلى صفوف “الملكي” قريبا جدا، بينما سيصادف قدومه انتقال نجم عالمي آخر وهو كيليان مبابي.

وتراجع مستوى نادي بايرن ميونخ في الفترة الأخيرة بسبب غياب الاستقرار في النتائج وتغيير المدربين، وهذا العامل دفع عدة أسماء لتبدي رغبتها في المغادرة، ومن بينها لاعب خط الوسط جوشوا كيميش، الذي يرغب في الرحيل إلى برشلونة أو مانشستر سيتي بداية من الصيف المقبل.

وتأتي رغبة ريال مدريد في تدعيم الجهة اليسرى من الدفاع بالنظر إلى المستوى العالي الذي يظهره ألفونسو دايفيس في كل مرة، ولأن الفرنسي فيرلان ميندي عجز عن سد الفراغ الذي تركه البرازيلي مارسيلو، الذي يبقى أحد أبرز اللاعبين الذين مروا على ريال مدريد في السنوات الأخيرة، وتوج معه بعدة ألقاب أفضلها دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.