رياضة | الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 10:53

مانشستر يونايتد يُفكر في بيع 11 لاعباً بـ”الميركاتو”

  • Whatsapp

سيؤدي وصول جيم راتكليف إلى فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، بعد حصوله على نسبة 27.7 بالمائة من أسهم النادي مقابل 1.2 مليار يورو، إلى ثورة حقيقية بشأن اللاعبين في الفريق، ولا سيما مع النتائج السلبية الأخيرة التي رافقت “الشياطين الحمر” في المواسم الماضية.

وكشفت شبكة “إي.آس.بي.آن” العالمية الجمعة، أن راتكليف يسعى لتجهيز فريق ينافس على جميع الألقاب في الموسم المقبل، على المستوى المحلي والقاري، مع إعادة تجهيز الفريق المنهك على جميع المستويات.

ويستهدف جيم التعاقد مع عدد كبير من نجوم كرة القدم العالمية، وهو ما يعني أيضاً التفريط بعدد كبير آخر من لاعبي الفريق، في عمليات بيع لفرق أخرى، حتى لا ينتهك قواعد اللعب المالي النظيف، على اعتبار أن الصفقات الجديدة ستكلف النادي أموالاً طائلة.

ومن المنتظر أن تضمّ قائمة الأسماء المغادرة لفريق مانشستر يونايتد 11 اسماً، هم الفرنسي أنتوني مارسيال الذي سيغادر مجاناً بعد نهاية عقده، لكن من المتوقع أن يحقق الفريق ربحاً من بيع هاري ماغواير، ورافاييل فاران، وكاسيميرو، وآرون وان بيساكا، وسكوت مكتوميناي، وفيكتور ليندلوف، وكريستيان إريكسن، علاوة على أربعة لاعبين آخرين وقع التفريط فيهم خلال الفترة الحالية على سبيل الإعارة، وهم براندون ويليامز، ودوني فان دي بيك، وفاكوندو بيليستري، وجادون سانشو.

وأكد جيم راتكليف نياته بشأن الفريق بعد تصريحاته الأخيرة، حين قال: “مانشستر سيتي وليفربول هما العدوان لنا، لا يوجد شيء أودّ أن أحققه أكثر من التغلب عليهما”.