رياضة | الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 11:44

لوف يصدم بايرن ميونخ ويفتح باب تدريب الجزائر وتونس

  • Whatsapp

جدّد المدير الفني يواكيم لوف إبداء رغبته في العودة إلى التدريب بعد غيابه الطويل منذ عام 2021، وأسرّ بردّه المسبق على نادي بايرن ميونخ في حال بلغه اهتمام أو عرض منه في الفترة المقبلة، وفتح الأبواب للمنتخبات التي لا تملك مدرباً وتُنافس على المشاركة في بطولة كأس العام، ومن بينها المنتخبات العربية مثل الجزائر وتونس.

ونقلت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، الاثنين، تصريحات لوف الذي رفض تدريب بايرن ميونخ بعد أن ورد اسمه في قائمة المدربين المرشحين لتدريب “البافاري”، إذ قال بصريح العبارة: “بعضهم يعتقد أني اعتزلت كرة القدم (يقصد مجال التدريب)، لكني لست كذلك، ومع ذلك لن أباشر أي عمل إلا عندما أقتنع بالمشروع بنسبة مئة في المئة، وعرض بايرن ميونخ لم يصل إلي”.

وتابع لوف: “لن أدرّب بايرن ميونخ لعدة أسباب، أولاً لأن هذا الفريق لا يهتم بخدماتي لأكون مدربه، كما أني غير مهتم نهائياً بتدريبهم. لقد كنت مدرباً لألمانيا منذ عدة سنوات (بين 2006 و2021) ودائماً كنت أقول إن فرصة تدريب الأندية الألمانية تبقى بعيدة عن المتناول بالنسبة لي، هذه هي طبيعتي”.

وأوضح المدرب الألماني وجهة نظره وعبّر عن رغبته في تدريب أحد المنتخبات في كأس العالم المقبلة “تدريب أحد المنتخبات في كأس العالم 2026 هو هدفي الأول، أعتقد أن هذه المنافسة مثيرة، أنا منفتح على تدريب المنتخبات الأفريقية، والآسيوية والأوروبية، وسأدرس المقترحات الواحدة تلو الأخرى”.

ولا شك أن يواكيم لوف هو أحد أشهر المدربين وأفضلهم، الذين مروا على المنتخب الألماني، إذ قاد منتخب “المانشافت” إلى تحقيق لقب كأس العالم 2014 واحتلال المرتبة الثالثة في نسختي 2006 و2010، فيما خرج من الدور الأول في نسخة 2018، ما جعله يعلن رحيله في عام 2021.

وتبقى عدة منتخبات أفريقية وآسيوية دون مدرب بعد نكسة كأس أمم أفريقيا التي استضافتها ساحل العاج، ولعل أهمها منتخبا الجزائر وتونس، إذ يبحث المنتخبان عن إيجاد أفضل خليفة للمدربين جمال بلماضي وجلال القادري، على أن تتضح هوية الاسم الجديد في المستقبل القريب.