رياضة | الخميس 29 فبراير 2024 - 13:55

بوغبا يتعرض لعقوبة إيقاف قاسية

  • Whatsapp

تعرض نجم خط الوسط الفرنسي ولاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، الفرنسي بول بوغبا لعقوبة إيقاف قاسية بسبب قضية المنشطات، وهو الأمر الذي يُهدد استمراره في كرة القدم، وربما يُنهي مسيرته الكروية باكراً، في وقت سيُنفذ فيه القرار فوراً.

وبحسب المعلومات التي أوردتها قناة “سكاي سبورتس” الرياضية، اليوم الخميس، فإنّ بوغبا تعرض لعقوبة إيقاف لمدة 4 سنوات بسب ثبوت إيجابية فحوصات المنشطات خلال فترة لعبه مع فريق يوفنتوس الإيطالي.

وعليه سيغيب بوغبا عن الملاعب حتى عام 2028، بحسب القرار الرسمي الصادر عن لجنة مكافحة المنشطات في إيطاليا، مما سيعني أن النجم البالغ من العمر (31 سنة)، لن يكون قادراً على ممارسة أي نشاط في كرة القدم خلال السنوات الأربع المقبلة.

ونظراً لوصول بوغبا إلى سن 31 سنة ومع فرض عقوبة الحرمان من اللعب لمدة 4 سنوات، فإن اللاعب سيكون في سن الـ 35 سنة مع نهاية فترة سريان العقوبة، مما يعني أنه ربما يعتزل كرة القدم الآن، لا سيما أنّ نسبة كبيرة من اللاعبين الذين يصلون إلى هذه السن لا يتابعون مسيرتهم الكروية.

وسقط بطل العالم مع منتخب فرنسا في فحص المنشطات يوم 11 سبتمبر/ أيلول عام 2023، بسبب ظهور مادة التستوستيرون بنسبة كبيرة في العينة، وعليه استبعد نادي يوفنتوس لاعبه من خوض أي مباراة منذ ذلك التاريخ.

وكان نادي يوفنتوس أوقف نشاط بوغبا ومنحه راتباً منخفضاً إلى حين انتهاء التحقيق في قضية المنشطات، وبالتالي من الممكن أن يُعلن النادي الإيطالي خلال الأيام المقبلة فسخ عقد اللاعب الفرنسي مع النادي بعد تثبيت تناوله لمنشطات محظورة في الرياضة.