رياضة | الخميس 29 فبراير 2024 - 14:23

زياني موهبة برشلونة.. مستقبل واعد وسط صراع علني لضمّه بين المغرب وإسبانيا

  • Whatsapp

يبدو أن الاتحاد المغربي لكرة القدم مصر على استقطاب غالبية المواهب الصاعدة في الأندية الأوروبية الكبرى، وبخاصة في إسبانيا، من أجل تدعيم الفئات العمرية لمنتخب المغرب في المرحلة القادمة.

وتمتلك أوروبا عدداً من المواهب المميزة من الأصول المغربية، حيث يعمل كشافة الاتحاد المغربي على تغيير جنسيتها الرياضية، من أجل ضمها إلى منتخبات المغرب مستقبلاً، من أبرزها إسماعيل زياني لوبيز، النجم الصاعد مع نادي برشلونة الإسباني.

ويعمل الاتحاد الإسباني لكرة القدم بدوره جاهداً على قطع الطريق على نظيره منتخب المغرب، عبر توجيه الدعوة إلى إسماعيل زياني، من أجل الانضمام إلى منتخب إسبانيا تحت 15 عاماً، إذ إنّ هذه المرة الثانية التي يحصل فيها على دعوة رسمية، بعد الأولى من الاتحاد المغربي لكرة القدم.

ونشر الموهبة إسماعيل زياني الدعوتين اللتين حصل عليهما من المغرب وإسبانيا على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، دون أن يرفقهما بتعليق، ما يعني أنه لم يحسم قراره نهائياً بشأن المنتخب الذي سيرتدي قميصه مستقبلاً.

ورغم أن إسماعيل زياني صاحب الـ15 عاماً من أب مغربي وأم إسبانية، وكان قائداً لمنتخب صغار منتخب “لاروخا”، إلا أن الاتحاد المغربي متمسك بخطفه من إسبانيا، حيث قرر استدعاءه لخوض معسكر تدريبي مغلق لمنتخب المغرب تحت 15 عاماً، في 18 مارس/ آذار القادم، استعداداً لخوض مباراتين وديتين ضد منتخب زامبيا.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مسؤول في الاتحاد المغربي لكرة القدم لـ”العربي الجديد”، الأربعاء، رفض ذكر اسمه، أن هناك جهوداً كبيرة لاستفادة المغرب من جميع اللاعبين من الأصول المغربية، الذين أبدوا استعداداً لتمثيل منتخب بلدهم الأصلي، من بينهم إسماعيل زياني.

وأضاف المصدر نفسه أن كشاف الاتحاد المغربي الموجود في إسبانيا يتواصل باستمرار مع والد إسماعيل زياني، من أجل استقطابه للعب لمنتخب المغرب تحت 15 عاماً، خصوصاً أن اللاعب نفسه عبّر عن استعداده لارتداء قميص بلده الأصلي، مشيراً إلى أن مهمة ضمّ هذه الموهبة لن تكون بالأمر الهيّن، نظراً للضغوط المفروضة على والديه من قبل الاتحاد الإسباني.

وجدير بالذكر أن المنافسة على ضمّ نجم ريال مدريد لإبراهيم دياز ما زالت مستمرة بين المغرب وإسبانيا، علماً أن كل المؤشرات تؤكد أن هذه الموهبة أمست قريبة من الانضمام إلى كتيبة المدرب وليد الركراكي في المرحلة القادمة.