مجتمع | الخميس 29 فبراير 2024 - 14:29

العرايشي يستحوذ على إذاعة “ميدي1”

  • Whatsapp

وافق رئيس الحكومة عزيز أخنوش على قرار اقتناء الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة 86.3 في المائة من رأسمال شركة إذاعة “ميدي 1” وشركتها التابعة المسماة “K” REGIE3، المتخصصة في إدارة المساحات الإعلانية للعديد من القنوات، والتي تملك 100 بالمائة من رأسمالها.

وبحسب مرسوم القرار رقم 2.23.679، الصادر في الجريدة الرسمية بتاريخ 19 فبراير 2024، فقد تم تأطير عملية الاقتناء بموجب عقد التفويت بين الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والشركة المالية للتسيير والتوظيف، وكل من شركة “O Capital” و “Bank of Africa”، وذلك للقيام بعمليات التمويل والاستثمار، حيث يتضمن هذا العقد تحديد الشروط والأحكام اللازمة لتنفيذ هذه العمليات بشكل صحيح وفقًا للاتفاق المتفق عليه بين الأطراف.

وحسب ذات المرسوم، فقد كان المجلس الإداري للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة قد وافق على عملية اقتناء النسبة المذكورة، وهو ما وافقت عليه الحكومة بعد الرأي الإيجابي الذي أبدته الوكالة الوطنية للتدبير الاستراتيجي لمساهمات الدولة وتتبع نجاعة أداء المؤسسات والمقاولات العمومية بإبداء رأي إيجابي بخصوص عملية الاقتناء.

ووفق المادة الثانية من مرسوم القرار فإن تنفيذ هذا المرسوم سيسند إلى وزيرة الاقتصاد والمالية. وتدخل هذه العملية في إطار الورش المتعلق بإعادة هيكلة الشركات العمومية التي تعمل في قطاع السمعي البصري الوطني، والذي تم الشروع فيه طبقا للتوجيهات الملكية السامية في مجال إصلاح القطاع العام.