رياضة | الأحد 3 مارس 2024 - 10:53

الركراكي ومركز الظهير الأيسر.. 3 خيارات متاحة لحل الأزمة

  • Whatsapp

شرع وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، في إعداد قائمة “أسود الأطلس” الأولية في انتظار تقليصها في الأيام المقبلة، استعدادا لمواجهة منتخبي أنغولا وموريتانيا وديا في 22 و26 مارس على ملعب أغادير الكبير.

وحسب المعطيات المتوفرة، الجمعة، فان الركراكي يملك 3 خيارات من أجل ملء الفراغ الذي يعانيه مركز الظهير الأيسر في صفوف المنتخب المغربي، ويتعلق الأمر بالشاب آدم أزنو لاعب بايرن ميونخ الألماني، وبيوسف لخديم لاعب شباب ريال مدريد، ثم بآدم ماسينا لاعب نادي تورينو الإيطالي.

وفي هذا الإطار، تحدث المصدر قائلا: “ّشرع الركراكي في إعداد قائمة المنتخب المغربي الأولية، وهناك 3 أسماء بإمكانه أن يعول عليها في مركز الظهير الأيسر، الذي شهد ضعفا في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج، ويتعلق الأمر بالشاب آدم أزنو الذي بات يعتمد عليه المدرب توخيل في صفوف الفريق الأول للنادي البافاري، ثم هناك أيضا يوسف لخديم الذي يشق خطوات النجاح في صفوف ريال مدريد، وبينهما هناك لاعب آخر يملك تجربة مع المنتخب المغربي هو آدم ماسينا، الذي يبقى المرشح الأكبر كي يعود إلى تعزيز صفوف منتخب بلده في المعسكر التدريبي للشهر الجاري”.

يذكر أن المدرب وليد الركراكي جرب، خلال نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة، الاعتماد على  اللاعب يحيى عطية الله، المنتقل حديثا إلى نادي سوتشي الروسي، وأيضا محمد شيبي لاعب نادي بيراميدز المصري، ناهيك عن نصير مزراوي لاعب باير ميونخ.

ورغم ذلك، بقي المنتخب المغربي يعاني من ضعف في الجهة اليسرى، التي كانت مصدر قلق لأعضاء الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب في “الكان” الأخيرة، لذلك يعكف المدرب وليد الركراكي منذ أيام على إيجاد حلول من خلال البحث عن اللاعب القادر على تحمل المسؤولية والتألق بشكل واضح في مركز صنع مشاكل كثيرة لمنتخب “أسود الأطلس” في السنوات الأخيرة، رغم تجريب عدد كبير من اللاعبين فيه.