رياضة | الأحد 3 مارس 2024 - 11:44

برشلونة يحدد خياراته بـ4 مدربين وهذا موعد إعلان خليفة تشافي

  • Whatsapp

يعمل المسؤولون في نادي برشلونة خلف الكواليس لتحديد قائمة المدربين المرشحين لخلافة المدير الفني الحالي، تشافي هيرنانديز، الذي صرّح في وقت سابق بأنه سيواصل المهمة على رأس النادي إلى غاية نهاية الموسم ثم الرحيل، حيث من المرتقب أن يُعلن عن المدرب الجديد خلال الأسابيع المقبلة.

ونشر موقع راديو “أر أم سي سبورت” الفرنسي، الأربعاء، قائمة تضمّ أربعة أسماء وضعها نادي برشلونة في مفكرته من أجل تعويض تشافي، حيث تدرس لجنة مختصة ملفاتهم قبل أن تربط الاتصال بوكلاء أعمالهم من أجل حسم صفقة أحدهم.

وجاء اسم مدرب المنتخب الألماني، يوليان ناغلسمان على رأس قائمة المرشحين لتدريب برشلونة بداية من الموسم المقبل، حيث سيقود أولاً منتخب “المانشافت” في بطولة أمم أوروبا المقررة في بلاده الصيف المقبل، على أن ينضم بعدها مباشرة لبرشلونة في حال التوصل لاتفاق معه.

ويظهر اسم المدرب الألماني، توماس توخيل ضمن القائمة وذلك بعد أن تأكد الرئيس جوان لابورتا من مغادرته بايرن ميونخ مع نهاية الموسم، إذ قرر “البافاري” رحيله بسبب سوء النتائج وتراجع المستوى الذي يهدد قدرته على تحقيق الدوري الألماني.

وينافس هانسي فليك في القائمة لكي يدرب “البلاوغرانا” وهو الذي باشر تعلّم اللغة الألمانية قبل أسابيع، حيث كشفت وسائل إعلام ألمانية في وقت سابق نيته الموافقة على العرض إن وصله، بينما يرغب برشلونة في الاستفادة من خبرته الكبيرة وهو الذي درّب بايرن ميونخ والمنتخب الألماني في عدة مناسبات.

وتتركز القائمة على خيار المدرب الألماني باستثناء الإيطالي، روبيرتو دي زيربي الذي تناسب طريقته أكثر نادي برشلونة، إذ أظهر مع نادي برايتون مستويات عالية بفضل اعتماد الكرة الشاملة والتحول السريع عند امتلاك الكرة، وهذا ما يناسب النادي الكتالوني الذي يعتمد طريقة مشابهة وهي “التيكي تاكا”، لكنه يبقى مرتبطا بعقد مع النادي الإنكليزي.

وأضافت الصحيفة، أن المدير الرياضي، ديكو قد طلب مهلة شهر تكفي للتواصل مع المدربين وحسم هوية الاسم الجديد، حيث سيتخذ القرار رفقة الرئيس جوان لابورتا، وسينحصر الخيار على الرباعي لاستحالة التفاوض مع مدربين أكثر شهرة وسمعة مثل بيب غوارديولا ويورغن كلوب.