رياضة | الأحد 3 مارس 2024 - 13:09

منتخب أفريقي يوجّه الدعوة لشقيق كيليان مبابي

  • Whatsapp

وجّه رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو دعوة لشقيق كيليان مبابي لكي يدعم صفوف “الأسود غير المروضة”، إذ أشاد بقدراته المميزة ورشّحه لكي يكون النجم المقبل لمنتخب بلاده.

ونقل موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي، السبت، جانباً من تصريحات النجم السابق لنادي برشلونة صامويل إيتو، وذلك فيما يتعلق برغبته في رؤية إيثان مبابي يدافع عن ألوان بلده الأصلي، إذ قال: “يقال إنّ إيثان مبابي لاعب جيد، وأما عن لعبه مع المنتخب الكاميروني، نحن نبحث عن تدعيم منتخبنا بعدة لاعبين شباب (يقصد بأنه ضمن قائمة لاعبين شباب آخرين مرشحين لتدعيم الكاميرون)”.

وتابع إيتو حديثه قائلاً “لن أخص إيثان بالذكر شخصياً، لكن سنسعى لضم عدة لاعبين مزدوجي الجنسية، سنواصل العمل ونركز أيضاً على الدوري المحلي لكي نمنح الفرصة للاعبين المحليين، بشرط أن يستحقوا تمثيل المنتخب الأول”.

ويمتلك إيثان مبابي القدرة على تمثيل 3 منتخبات بفضل أصوله الأفريقية، فزيادة على منتخب البلد الذي ولد ونشأ به وهو فرنسا، والذي يمثله في الفئات السنية، سيكون بإمكانه تمثيل المنتخب الجزائري لأن والدته جزائرية وكذلك الكاميرون بفضل والده الكاميروني.

وينتشر الكثير من الأحاديث والأخبار التي تخص اللاعب الشاب، على الرغم من أنه لم يثبت بعد قدراته على المستوى الحالي، إذ كشفت وسائل إعلامية إسبانية أن شقيقه كيليان ووالدته التي تعتبر وكيلة أعماله يصران على نقله إلى صفوف ريال مدريد رفقة شقيقه بداية من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وفقاً لما أعلن عنه برنامج “إل شيرينغويتو” الإسباني.

لكن اللاعب الشاب نفى رغبته في مغادرة باريس سان جيرمان حالياً، إذ نشرت صحيفة “بوت فوتبول كلوب” الفرنسية تصريحاته التي جاء فيها “سأبقى في باريس”، وهو ما ينهي الجدل القائم حول مستقبله ورحيله المبكر.

ويأمل صامويل إيتو والمنتخب الكاميروني أن يستفيدا من خدمات اللاعب الشاب في الفترة المقبلة لكي يقدم الإضافة ويساعد على تجاوز الخيبات الأخيرة، غير أن الوضع يبقى صعباً، لرغبة إيثان في تمثيل المنتخب الفرنسي في الوقت الحالي.