اخبار جهة مراكش | الأربعاء 23 يوليو 2014 - 18:29

خطير..أمن مراكش يفكك شبكة متخصصة في سرقة السيارات

  • Whatsapp

ARRESTATION-688x330

موسى الابراهيمي – مراكش الآن

أصدرت ولاية الامن بمراكش، اليوم الاربعاء 23 يوليوز، بيانا توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، يكشف تفكيك شبكة متخصصة في سرقة السيارات حيث تم حجز 24 سيارة من مختلف الاصناف، وتتكون العصابة من تسعة اشخاص تم توقيفهم فيما الابحاث جارية على شركائهم الفارين من العدالة.

وكانت “مراكش الآن” سابقة خلال الاسبوع الماضي، الى نشر خبر اعتقال العصابة المذكورة، كما ننفرد بنشر بلاغ ولاية الامن المتعلقة باعتقال هذه الشبكة:

في إطار التصدي للأفعال الإجرامية في ميدان السرقات والاعتداء على الأموال، تمكنت مصالح ولاية أمن مراكش من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات وتزوير الوثائق والهياكل والصفائح المعدنية.

هذه العملية، هي محصلة لخطة عمل مدروسة باشرتها أطر وعناصر أمنية متمرسة في ميدان التحريات الجنائية بتأطير من قيادة ولاية الأمن، تخللتها عدة عمليات ميدانية موزعة في الزمان المكان، تمكنت خلالها من إلقاء القبض على تسعة أشخاص يمثلون عناصر من الشبكة الإجرامية التي تنشط في هذا المجال، وتتراوح أعمارهم بين 20 و 35 سنة .
الأبحاث أثبتت أن الجناة يعمدون إلى اقتناء سيارات مسروقة، ويقومون بتزوير أوراق ملكيتها وأرقام هياكلها وكذا علامات الصانع وتغيير الأرقام المعدنية.
وقد بلغ مجموع السيارات المحجوزة في هذه العملية، 24 سيارة من مختلف الأنواع والأصناف، إضافة إلى قيام الباحثين بحجز مجموعة من الأدوات المستعملة في التزوير وهي عبارة عن أدوات ترقيم وتنزيل الحروف المعدنية على الهيكل، وعدد من لوحات مراجع الصانع وبطائق رمادية ووكالات بيع.
الأبحاث المعمقة التي أجريت في القضية كشفت عن أسماء أخرى لها علاقة بالشبكة الإجرامية وتنشط في نفس المجال ، حيث يبقى البحث جاريا في حق أشخاص آخرين في حالة فرار.