اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 5 مارس 2024 - 21:35

الوزير الجزولي: مراكش تشكل قبلة لفاعلين عالميين، لإنجاز مشاريع كبرى، تهم قطاعات واعدة كقطاع السياحة والقطاعات الخدماتية والصناعية +فيديو وصور

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

عقد محسن الجزولي الوزير المنتدب المكلف بالإستثمار، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر ولاية جهة مراكش آسفي اجتماعا موسعا، بحضور والي جهة مراكش اسفي عامل عمالة مراكش فريد شوراق، ونائب رئيس مجلس الجهة جواد الهلالي.

ويندرج هذا اللقاء الذي يندرج ضمن سلسلة من الجولات الجهوية المندرجة في إطار تنزيل الاستراتيجية الوطنية لتنمية الاستثمارات الخاصة، والتي تهدف لتعبئة استثمارات خاصة تصل قيمتها الإجمالية إلى 550 مليار درهم لخلق 500 ألف منصب شغل، خلال الفترة الممتدة بين 2022 و2026، تنفيذا لتعليمات جلالة الملك محمد السادس

واكد الوزير محسن الجزولي في تصريح ل”مراكش الآن”، ان هذه الجولة الجهوية، تهدف لتتبع المشاريع الاستثمارية، لتساهم في تنمية كل عمالات وأقاليم الجهة.

ويضيف الوزير الجزولي في التصريح ذاته، ان تنمية المجالات الترابية وتحقيق توزيع منصف للاستثمارات، هي أولوية بالنسبة للحكومة، لجعل الجهة من أهم الأقطاب الاقتصادية بالمملكة، خاصة وأنها تتوفر على بنية تحتية متكاملة، بمواصفات عالمية، بالإضافة لطاقات شابة مؤهلة.

وأضاف الوزير ان مراكش تشكل قبلة لفاعلين عالميين، لإنجاز مشاريع كبرى، تهم قطاعات واعدة كقطاع السياحة والقطاعات الخدماتية والصناعية.

وهذه مناسبة، يتابع الجزولي، للتأكيد على أننا نراهن على المستثمرين المغاربة، بما فيهم مغاربة العالم، والذي لهم دور كبير في تنمية هذه الجهة. والوزارة معبئة بكل مكوناتها لمواكبة ودعم المستثمرين المغاربة، لا سيما وأن الاستثمار الوطني الخاص يمثل ثلثي الاستثمار الخاص الإجمالي.

وفي هذا السياق، أكد الوزير على الدور المحوري للمركز الجهوي للاستثمار، في مواكبة ودعم المستثمرين، والإشراف الشامل على عملية الاستثمار في كل مراحلها، بالتنسيق مع كل المتدخلين.

وخلص الجزولي بالقول، أن الخطوة الأهم خلال هذه المرحلة، تتمثل في مواصلة دعم المشاريع الاستثمارية وتوفير البيئة الملائمة لنجاحها، من خلال تحسين مناخ الأعمال، وهنا أخص بالذكر تعزيز ولوج المستثمرين لعقار مجهز يستجيب لاحتياجاتهم. وأيضا تعزيز البنية التحتية لتحفيز إنجاز مشاريع مهيكلة.

وأكد على أهمية الالتقائية بين كل الفاعلين، والعمل جنبا إلى جنب، لجعل الاستثمار المنتج رافعة للتنمية في كل عمالات وأقاليم جهة مراكش آسفي وتحقيق تعبئة قوية لمضاعفة الاستثمار الخاص السنوي وخلق مناصب شغل مهمة.

وحضر هذا الاجتماع على الخصوص نائب رئيس مجلس جهة مراكش  آسفي  جواد الهلالي ورئيس  غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي كمال بنخالد ونائب رئيسة  جماعة مراكش  طارق حنيش ورئيس  جماعة المشور القصبة  عبد الرحمان الوفا  ومدير المركز الجهوي للاستثمار  ورئيسة مجلس العمالة جميلة عفيف وعدد من المنتخبين وممثلي القطاعات والمصالح المركزية.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: