رياضة | الأربعاء 6 مارس 2024 - 00:51

بايرن يتفادى صدمة جديدة ويواصل طريقه في أبطال أوروبا

  • Whatsapp

تأهل بايرن ميونخ الألماني، إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد انتصاره، الثلاثاء، على لاتسيو الإيطالي، في إياب الدور ثمن النهائي بنتيجة 3ـ0، مُعوضاً خسارته ذهابا في ملعب الأولمبيكو بنتيجة 1ـ0.

وبفضل هذه النتيجة، فإن بايرن تفادى نهاية الموسم مبكراً، بما أنه ودّع كأس ألمانيا سريعاً، وابتعد في ترتيب الدوري الألماني عن باير ليفركوزن، حيث بات الحصول على اللقب، أمرا صعباً للغاية، أمام حسن استعداد منافسه، وبالتالي كان أمله الوحيد هو مواصلة الطريق في دوري الأبطال، رغم أنه لا يبدو قادراً على تخطي أندية أقوى من الفريق الإيطالي.

بايرن في طريق مفتوح

بعد الصعوبات التي وجدها في لقاء الذهاب في إيطاليا، عندما عجز عن تهديد مرمى لاتسيو طوال اللقاء، كان الفريق الألماني مسيطراً على مباراة العودة، رغم الغيابات في صفوفه، وحسم مصير التأهل منذ الشوط الأول عندما تقدم بنتيجة 2ـ0، وبالتالي تخلص من الضغط الذي كان مسلطاً عليه في الدقائق الأولى.

وظهر المهاجم الإنكليزي هاري كين، ليضع بايرن في المقدمة، قبل أن يضيف الألماني توماس مولر الهدف الثاني، وبالتالي حُسم مصير اللقاء تقريبا، بما أن لاتسيو لم يكن قادراً على الردّ على الهدفين ولم يهدد مرمى مانويل نوير إلا في مناسبة واحدة، تعكس حجم الضعف الهجومي لهذا الفريق الذي يعتبر وصوله إلى هذا الدور مفاجأة قياسا بالرصيد البشري.

فارق في القدرات

رغم التأخر في النتيجة، فإن الفريق الإيطالي لم يكن قادراً على الرد على ثنائية بايرن، والتعديلات التي قام بها مدربه ماوريسيو ساري كانت دون إضافة حقيقية، ذلك أن الفريق الألماني، تابع السيطرة على المباراة من خلال نسبة الاستحواذ العالية على الكرة، التي جعلت الفريق يحكم قبضته على اللقاء، وكان واضحاً أن لاتسيو فقد الأمل في قلب الطاولة أمام غياب الأخطاء من لاعبي بايرن.

وحسم الإنكليزي هاري كين الموقف بشكل نهائي، عندما سجل هدفاً ثالثاً كان يعني أن “البافاري”، ضمن الوصول إلى ربع النهائي، وأنهى أحلام الفريق الإيطالي الذي كان يأمل في أن يجر بايرن للحصص الإضافية، ولكن البافاري كان مستعداً هذه المرة لتفادي الصدمات وحقق التأهل عن استحقاق وجدارة.