رياضة | الأربعاء 6 مارس 2024 - 09:35

الركراكي يستهدف 6 نجوم بارزين من الدوريات العربية.. تعرف إليهم

  • Whatsapp

يستعد مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي للكشف عن القائمة النهائية المستدعاة لخوض وديتي أنغولا وموريتانيا في 22 و26 مارس الحالي، على ملعب أغادير، في إطار الاستعدادات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، التي تستضيفها أميركا وكندا والمكسيك في 2026.

وبات في شبه المؤكد أن تشهد قائمة منتخب المغرب بعد التعديلات في التشكيلة الأساسية، من خلال عودة أسماء غابت عن بطولة كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج 2023، وبطولة كأس العالم في قطر 2022، مقابل استبعاد بعض اللاعبين، الذين لم يقدموا الإضافة المطلوبة برفقة منتخب “أسود الأطلس”.

ووفقاً لما كشفه مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب، رفض الكشف عن اسمه، الاثنين، فإن المدرب وليد الركراكي يستهدف ضم 6 أسماء بارزة تلعب في مختلف الدوريات العربية، بعد تألقها في الفترة الأخيرة، وخصوصاً هداف الاتحاد السعودي عبد الرزاق حمد الله وحارسي الهلال والوحدة السعوديين ياسين بونو ومنير المحمدي، ومدافع الشباب السعودي رومان سايس، إضافة إلى سفيان رحيمي، هداف العين الإماراتي.

وأضاف المصدر نفسه أن استدعاء سفيان بوفال، مهاجم فريق الريان القطري، مشروط بمدى شفائه من الإصابة التي تعرض لها أثناء مشاركته مع منتخب “أسود الأطلس” في بطولة كأس أمم أفريقيا، التي استضافتها ساحل العاج في يناير وفبراير الماضيين.

وتابع المصدر نفسه قائلا: “أظن أن الأسماء السبعة كانت دائما موجودة في القائمة الأولية، إضافة إلى لاعبين آخرين، مثل جواد الياميق وبدر بانون ومراد باتنا، وكل هؤلاء يمارسون في الدوريات الخليجية”.

ومن المرجح أن يستدعي المدرب وليد الركراكي عدداً من الأسماء الأولمبية لخوض وديتي أنغولا وموريتانيا، بعد التنسيق مع طارق السكتيوي، مدرب المنتخب الأولمبي، ويتعلق الأمر ببلال الخنوس، وعبد الصمد الزلزولي، وشادي رياض، وبنيامين بوشواري، وأسامة العزوزي وأمير ريتشاردسون، وإسماعيل الصيباري.

وجدير بالذكر أن المدرب وليد الركراكي سيعلن عن القائمة النهائية لمنتخب المغرب في 14 مارس الحالي، قبل الدخول في معسكر تدريبي مغلق بمركز محمد السادس بالرباط في 18 من نفس الشهر.