سياسة | الأربعاء 6 مارس 2024 - 07:37

الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين يستقبل وفدا عن اللجنة القانونية بمجلس النواب الأردني

  • Whatsapp

استقبل الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، محمد حنين، اليوم الثلاثاء، وفدا عن اللجنة القانونية بمجلس النواب الأردني برئاسة هيثم زيادين، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب للاطلاع عن كثب على التجربة البرلمانية المغربية.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن الطرفين أشادا خلال هذا اللقاء بعمق العلاقات الثنائية والدينامية التي تشهدها بفضل السياسية الدبلوماسية الحكيمة لقيادة البلدين، مضيفا أن حنين قدم بالمناسبة صورة عن التحولات السياسية والديمقراطية الكبرى ومظاهر التنمية المتجددة التي يعرفها المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما استعرض الجانبان، حسب المصدر ذاته، السبل الكفيلة بتوطيد علاقات التعاون بين المغرب والأردن في مختلف المجالات، وعلى الخصوص في المجال البرلماني، حيث أكد رئيس اللجنة القانونية بمجلس النواب الأردني أن المغرب يعد شريكا استراتيجيا بالنسبة لبلاده، معربا عن أهمية تبادل التجارب والخبرات بين المؤسستين التشريعيتين بما يساهم في تطوير العمل البرلماني وتعزيز التعاون والتنسيق بينهما.

وأضاف البلاغ أن الوفد البرلماني الأردني ثمن جهود المغرب في دعم القضية الفلسطينية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، وكذا دور المملكة المغربية في إحلال السلم والأمن الدوليين ودفاعها الثابت عن حل كل النزاعات بالطرق السلمية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الجانبين أكدا أيضا على استثمار فرص التعاون بين البلدين، مع تعزيز منطق الشراكة والتعاون والانفتاح على القطاعات الإقتصادية والاجتماعية، كما ذكرا بعوامل التقارب بين البلدين في أبعادها الثقافية والجغرافية والبشرية وبمستوى العلاقات المتميزة التي تربط بين المملكة المغربية والمملكة الأردنية الهاشمية، ودعيا إلى تعزيزها في كافة القطاعات بما يحقق الربح المشترك.

وحضر هذا اللقاء كل من المستشارة سليمة زيداني، عن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والأمين العام لمجلس المستشارين، الأسد الزروالي.