رياضة | الجمعة 8 مارس 2024 - 15:45

بنعطية يستهدف ضم موهبة مغربية لصفوف مرسيليا الفرنسي

  • Whatsapp

يتطلع قائد المنتخب المغربي سابقاً المهدي بنعطية والذي يعمل في الوقت الحالي كمستشار فني بصفوف نادي أولمبيك مرسيليا، لضم مدافع أكاديمية محمد السادس لكرة القدم عبد الحميد أيت بودلال لصفوف الفريق الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وحسب معلومات من مقرب من بنعطية، الذي سبق له العمل في مجال وكلاء اللاعبين في الآونة الأخيرة قبل الانتقال إلى فرنسا للعمل مع ممثل الجنوب الفرنسي، أكد من خلالها بأن الأخير يريد ضم المدافع المغربي الشاب أيت بودلال صاحب (17) سنة لصفوف مرسيليا.

وفي هذا الإطار تحدث المصدر قائلاً: “بنعطية يعرف اللاعب أيت بودلال وسبق أن التقاه أكثر من مرة ويريد أن ينقله للعب في فرنسا رفقة مرسيليا، هو يعرف أن نادي ستراسبورغ الفرنسي يريد ضم اللاعب عبد الحميد لكن بنعطية وبالعلاقات التي يملكها في المغرب قد يكون الأقرب لخطف اللاعب، الذي سبق له التألق رفقة المنتخب المغربي تحت 17 في نهائيات بطولة كأس العالم الأخيرة بإندونيسيا”.

وبخصوص المنافسة التي سيجدها نادي أولمبيك مرسيليا، من أندية أوروبية كبيرة تريد التعاقد مع أيت بودلال مثل ليفربول الإنكليزي وسبورتينغ براغا البرتغالي وغلطة سراي التركي، تابع المصدر حديثه بالقول “فعلاً يعرف مسؤولو أكاديمية محمد السادس لكرة القدم أن هناك أندية أوروبية كبيرة تريد التعاقد مع أيت بودلال، أكيد أن الفريق الذي سيدفع أكثر هو الذي سيستفيد من خدمات اللاعب الشاب، لكن مرسيليا الفرنسي يتفوق على الجميع بحكم تقرب بنعطية كثيراً من اللاعب في فترة سابقة والأخير يعتبر قائد منتخب المغرب سابقاً بمثابة قدوته ونموذج يحتدى به في كرة القدم”.

يذكر أن المدافع عبد الحميد أيت بودلال، كان قد اختير خلال شهر أكتوبر الماضي، ضمن أفضل 60 موهبة كروية تحت 17 سنة بالعالم من قبل صحيفة “الغارديان”، واللاعب سبق أن أكد حماسه لخوض تجربة احترافية تقوده للعب في أحد الأندية الأوروبية.