اخبار جهة مراكش | الجمعة 8 مارس 2024 - 16:36

إسبانيا تجري مناورات عسكرية بحرية بأرخبيل الكناري على الحدود البحرية الجنوبية المغربية

  • Whatsapp

شرعت البحرية الإسبانية، يوم الإثنين الماضي 4 مارس، في إجراء مناورة مهمة لقوة العمل البحري التابعة لها في جزر الكناري.  ويشارك في هذا التمرين، الذي سينتهي في 11 مارس الجاري. فريقي العمليات الأمنية (EOS) التابعين لقوة الحماية (FUPRO) التابعة لمشاة البحرية. ومروحية AB-212 “Gato” التابعة للسرب الثالث من أسطول الطائرات ( FLOAN).

وأفادت البحرية الإسبانية، أن وحدة الغوص في جزر الكناري أجرت أيضًا تمرينًا لتحييد لغم منجرف.  من خلال نشرها من مروحية AB-212 التابعة للسرب الثالث، وتضم هذه الوحدة، ومقرها في لاس بالماس أرسنال، 29 غواصًا من ذوي الكفاءة العالية.  تشمل مهامهم “حماية السفن الحربية والأرصفة. والمنشآت والدفاع عنها ضد الأعمال التخريبية أو الأعمال الخبيثة التي يمكن تنفيذها تحت مياه الموانئ والمساحات البحرية”.

وأشارت البحرية، إلى أن إجمالي 400 شخص يشاركون في هذا التمرين في البحر، حيث يقومون بتدريبات بحرية مثل التزييت بين السفن أو نقل الأوزان في البحر، بالإضافة إلى تمارين الحظر البحري والنزول باستخدام تقنية الحبل السريع بواسطة وحدة أمن جزر الكناري (USCAN) التابعة للمشاة البحرية.

واضاف المصدر ذاته، أن وحدات من الجيش والقوات الجوية تتعاون أيضًا في هذا التمرين, وأن الغرض من هذه المناورات. هو “حماية المصالح البحرية الوطنية. وستمارس لمدة ثمانية أيام من خلال جدول تدريبات شاق”.