اخبار جهة مراكش | الأحد 10 مارس 2024 - 08:43

الهلال الاحمر المغربي فرع مراكش يتدارس العمل الانساني الذي قام بها خلال زلزال الحوز

  • Whatsapp

تم نهاية الأسبوع الماضي بمراكش، تنظيم ورشة حول العمل الإنساني للهلال الأحمر المغربي وشركائه خلال زلزال الحوز تحت شعار “ستة أشهر من العمل بعد الزلزال، كيف نساهم في تنمية وتقوية المجتمعات المتضررة؟

تتوخى ورشة العمل هاته والمنظمة على مدى يومين، مناقشة التدخلات الناجحة والصعوبات اللوجستيكية التي اعترضت المتدخلين في الأيام الأولى من زلزال الحوز، ووضع مخطط استراتيجي يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية المناطق المتضررة من الزلزال، ومواجهتها لكل التحديات الآنية المستقبلية.

كما عرفت الورشة مشاركة ممثلين عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن، وفروع الهلال الأحمر المغربي بكل من عمالة مراكش وأقاليم الحوز، وشيشاوة، وتارودانت، إلى جانب شركاء دوليين من بينهم الاتحاد الدولي للهلال الأحمر والصليب الأحمر، والصليب الأحمر الألماني، والسويسري، والفرنسي، والإسباني،.

وقد انكب المشاركون في هذه الورشة على وضع خريطة طريق لتدخل الهلال الأحمر المغربي مع شركائه الدوليين والسلطات المحلية في المرحلة المقبلة لمواصلة دوره الإنساني و الاجتماعي بالمناطق المتضررة من الزلزال.

كما كانت هذه الورشة لحظة لاستلهام الدروس من عمليات المساعدات التي تم تقديمها للمتضررين خلال ستة أشهر الماضية، و فرصة لمعرفة الاحتياجات المقبلة لساكنة هذه المناطق، بتنسيق مع السلطات المحلية.

وقد تم تقديم عدة عروض أبرزت الدور الذي لعبه الهلال الأحمر المغربي وشركاؤه الدوليون في تقديم المساعدات المستعجلة للمتضررين من الزلزال، والجهود الكبيرة التي بذلتها متطوعات ومتطوعو الهلال الأحمر المغربي بتنسيق مع السلطات المحلية والشركاء الدوليين منذ الساعات الأولى لحدوث هذه الكارثة الطبيعية.