رياضة | الأحد 10 مارس 2024 - 12:22

6 أسماء بارزة مرشحة للغياب عن منتخب المغرب

  • Whatsapp

يستعد مدرب منتخب المغرب لإعلان القائمة النهائية المستدعاة لوديتي أنغولا وموريتانيا في 22 و26 مارس الحالي على ملعب “أكادير”، في إطار استعدادات الإقصائيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، التي تستضيفها أميركا وكندا والمكسيك في 2026.

وبات في شبه المؤكد غياب عدد من الأسماء البارزة عن تشكيلة منتخب المغرب، نظراً إلى تعرّضها لإصابات متفاوتة الخطورة، وعدم تعافي أخرى منها، الأمر الذي ربما يدفع المدرب وليد الركراكي إلى استدعاء لاعبين جدد، بعضهم غابوا عن قائمة منتخب “أسود الأطلس” منذ فترة طويلة.

وفي هذا الإطار، يتجه المدرب وليد الركراكي إلى استبعاد 6 لاعبين بارزين من تشكيلة منتخب المغرب بداعي الإصابة، من أبرزهم سفيان بوفال لاعب الريان القطري، الذي لم يسترجع بعد عافيته، بعد الإصابة التي تعرض لها برفقة المنتخب المغربي في بطولة كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج 2023.

ويُضاف إليها كل من نصير مزراوي، الظهير الأيمن لفريق بايرن ميونخ الألماني، الذي ما زال يشكو من إصابة في الفخذ، وعبد الكبير عبقار، مدافع ألافيس الإسباني، إضافة إلى عبد اسماعيل صيباري، الغائب عن ناديه اندهوفن الهولندي في المباراتين الأخيرة، من جراء الإصابة، في حين لن يكون بمقدور المنتخب المغربي الاستفادة من خدمات زكرياء أبو خلال، وسفيان ديوب، لعدم شفائهما من الإصابة.

في المقابل، تحوم الشكوك حول إمكانية استدعاء حكيم زياش نجم نادي غلطة سراي التركي، رغم عودته إلى الملاعب، أمس الجمعة، حيث شارك بديلاً في مباراة ريزي سبور منذ الدقيقة الـ 77، ضمن الجولة الـ29 من منافسات الدوري التركي لكرة القدم.

ووفقاً لما كشفه مصدر من جهاز منتخب المغرب التدريبي، السبت، فإن المدرب وليد الركراكي ربما يعفي اللاعب حكيم زياش من خوض ودّيتي أنغولا وموريتانيا، حتى يمنحه فرصة المشاركة مع ناديه غلطة سراي التركي في أكبر عدد من المباريات.

وذكر المصدر: “أظن أن الحديث عن الغيابات سابق لأوانه، هناك 5 أيام على الأقل تفصل عن إعلان القائمة النهائية، لكن الأكيد أن المدرب وليد الركراكي سيستدعي اللاعبين الأكثر جهوزية، لخوض ودّيتي أنغولا وموريتانيا”.

وسبق للمدرب وليد الركراكي أن ألمح إلى احتمال توجيه الدعوة إلى لاعبين جدد، ضمنهم أسماء أولمبية تألقت برفقة منتخب المغرب الأولمبي، بغرض اختيارهم والوقوف على مؤهلاتهم الفنية والبدنية.

وفي خبر متصل، يعتزم المدرب لمنتخب المغرب وليد الركراكي إلغاء المؤتمر الصحافي الذي يعقده عادة للكشف عن قائمته النهائية قبل أي مباراة ودية، ومن المرجح أن يكتفي المدرب الركراكي بعقد مؤتمر صحافي قبل إجراء مباراتي أنغولا وموريتانيا، المقررتين في 22 و26 مارس الحالي على ملعب “أكادير”.