رياضة | الثلاثاء 12 مارس 2024 - 09:35

أندية من البريمييرليغ تستأنف مفاوضاتها للانضمام إلى “السوبر ليغ”

  • Whatsapp

استأنفت ستة أندية من مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الحوارات مع شركة “أي 22” المسؤولة عن الترويج للبطولة “السوبر ليغ” بعد حكم المحكمة الأوروبية، التي أقرت في ديسمبر/كانون الأول الماضي بصحة إقامة دوري السوبر الأوروبي.

وأكد بيرند رايشارت، الرئيس التنفيذي للشركة المسؤولة عن الترويج للبطولة، أنه يجري محادثات سرية مع الأندية الإنكليزية منذ شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وبحسب تقرير موقع “كالتشيو” فينينزا” الإيطالي الاثنين، فإن الأندية الإنكليزية المعروفة باسم “الستة الكبار”، وهي أرسنال وتشلسي وليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام، وهي من ضمن المؤسسين لبطولة “السوبر ليغ” في شهر إبريل/نيسان عام 2021، عادت للحوار من جديد حول المسابقة بعد أن اضطرت للانسحاب من هذا المشروع تحت ضغط الاحتجاجات الجماهيرية وتهديدات الجهات المسؤولة عن كرة القدم وأيضا الحكومة البريطانية.

وقال رايشارت في حوار مع المصدر ذاته: “إنه التزام احترافي، على الأندية أن تعرف ما يمكن أن يعنيه هذا التغيير في إدارة المسابقات الأوروبية بالنسبة للحركة بأكملها”.

وتابع رايشارت: “الدوري الممتاز فرصة كبيرة. لماذا لا ينبغي لنا جميعًا أن نتخذ وجهة نظر محايدة ونقرر ما هو الأفضل للأندية ولاعبيها وجماهيرها؟ نحن ندرك أن الشركات في جميع أنحاء أوروبا منغمسة في هذه العملية ونحن نحاول مساعدتها”.