رياضة | الثلاثاء 12 مارس 2024 - 19:01

تتويج مغربية وفرنسي بلقب النسخة 25 من بطولة الدار البيضاء المفتوحة للشطرنج

  • Whatsapp

توجت المغربية رؤى لعميم (إناث) والفرنسي جون بيير لوغو (ذكور)، بلقب النسخة ال 25 من بطولة الدار البيضاء المفتوحة للشطرنج، والتي اختتمت نهاية الأسبوع المنصرم بمدينة الدارالبيضاء.

وجاء تتويج لعميم في هذه البطولة، المنظمة من قبل ChessGameTour بتعاون مع ONChessCoaching، وبتنسيق مع اللجنة المؤقتة لتسيير الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، بعد احتلالها المرتبة الأولى برصيد 7,5 نقطة، متبوعة بشماعو ليليا التي احتلت المرتبة الثانية برصيد 5 نقاط.

و لدى الذكور، توج الدولي الفرنسي جون بيير لوغو بالمرتبة الأولى برصيد 8,5 نقطة، متبوعا بالبطل المغربي المرشح للماجستير ياسين السنتيسي برصيد 7,5 نقطة، فيما كانت المرتبة الثالثة من نصيب البطل المغربي الحاج الخلطي ياسر بنفس رصيد النقاط.

كما فاز في هذه التظاهرة الرياضية، التي عرفت مشاركة 100 لاعبا ولاعبة من مختلف أنحاء المملكة ومن خارج المغرب، منهم 60 لاعبا مصنفا ، أساتذة كبار للعبة، وأبطال المغرب في جل الفئات العمرية ومحترفون وهواة رياضة الشطرنج، سلمان المودن في فئة أقل من 20 سنة، و المرابط عبد المجيد في فئة المخضرمين.

وبحسب المنظمين، فإن منافسات هذه البطولة، التي شكلت فرصة للاعبين الهواة للاحتكاك مع لاعبين مصنفين ، أجريت بطريقة الشطرنج الخاطف وفق النظام السويسري من 9 جولات بزمن 15 دقيقة لكل جولة مع إضافة 10 ثوان لكل اللاعبين مع كل نقلة.