الفنية | الأربعاء 13 مارس 2024 - 03:49

نسبة مشاهدة حفل جوائز أوسكار عند أعلى مستوياتها منذ 4 سنوات

  • Whatsapp

أفادت شبكة “دي إي إس دوت إن”، المملوكة لـ”والت ديزني”، الاثنين، بأن حفل توزيع جوائز أوسكار الذي جرى يوم الأحد قد اجتذب نحو 19.5 مليون مشاهد على قناة إيه بي سي، وهو أعلى مستوى وصلته منذ أربع سنوات.

حفل جوائز أوسكار 1998

على الرغم من أرقام المشاهدات التي حققها الحفل هذه المرة، فإنها لم تزد إلا قليلاً عن العام الماضي عندما شاهد 18.8 مليون شخص أعلى جوائز صناعة السينما. ولا تزال من بين الأدنى في تاريخ جوائز أوسكار، إذ جاءت أعلى مشاهدات لحفل توزيع جوائز أوسكار في تاريخها عام 1998 محققاً 55.3 مليون مشاهدة، عندما فاز فيلم جيمس كاميرون الشهير “تايتانيك” بجائزة أفضل فيلم.

ومع ذلك تعتبر نسبة مشاهدة مقبولة مقارنة بعام 2021، حين لم يحقق سوى 10.4 ملايين مشاهدة.

غزة حاضرة في جوائز أوسكار

أغلق مئات المتظاهرين شارع بولفار سانست في هوليوود مساء الأحد، خلال حفل توزيع جوائز أوسكار، ونظموا مسيرة في الشارع حاملين لافتات كتب عليها “لا جوائز للإبادة الجماعية”، في احتجاج على تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

لكن التضامن مع الفلسطينيين في قطاع غزة لم يقتصر على المحتجين في الشارع، بل على السجادة الحمراء والمسرح عبّر عدد من الفنانين والعاملين في مجال السينما عن تضامنهم مع غزة، مطالبين بوقف إطلاق النار.

على السجادة الحمراء ارتدت المغنية بيلي أيليش، ونجم فيلم “بور ثينغز” رامي يوسف والممثل يوجين لي يانغ، والمخرجة آفا دوفرناي، والمخرج ميسان هاريمان، والمخرجة كوثر بن هنية، والممثل مارك روفالو، الشارات الحمراء التي تظهر دعم الفنانين لوقف إطلاق النار.

وفاز فيلم “أوبنهايمر”، وهو فيلم يتناول السباق لبناء أول قنبلة ذرية، بسبع جوائز من بينها أفضل فيلم وممثل.