رياضة | الأربعاء 13 مارس 2024 - 09:45

ميلان مُهدد بالاستبعاد من المسابقات الأوروبية

  • Whatsapp

يُواجه نادي ميلان الإيطالي، خطر التعرض لعقوبة الاستبعاد من المسابقات الأوروبية، بعد أن فتحت السلطات في إيطاليا تحقيقاً بخصوص تجاوزات ارتكبتها إدارته السابقة، قد تورطه في عقوبات خطيرة في حال تم إثباتها رسمياً من قبل القضاء.

وكشفت صحيفة “لاغازيتا ديللو سبورت” الإيطالية، الثلاثاء، أن التحقيق الذي يجريه مكتب المدعي العام في ميلانو في الملكية الحقيقية لميلان، قد يكون له عواقب وخيمة أيضاً على النادي من الناحية الرياضية، إضافة إلى العقوبات الإدارية والمالية التي قد تطاول النادي.

ويُتهم الرئيس التنفيذي جورجيو فورلاني، وسلفه إيفان غازيديس، بارتكاب جريمة عرقلة النشاط الرقابي للاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الذي يراقب التوازنات المالية للأندية، وهو تصرف من شأنه أن يؤدي إلى انتهاك القانون الخاص الذي حدده الايطالي، وكذلك لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

وأكدت “لاغازيتا”، أن القوانين تفرض على الأندية تقديم المعطيات المالية في آجال محددة، إلى الاتحاد الإيطالي، باعتبار أنه الجهة التي تنظم منافسات الدوري، وأن كل نادٍ يتأخر في القيام بذلك دون موجب قانوني، يتعرض لعقوبات عديدة ومختلفة، من حذف النقاط إلى الاستبعاد من المسابقات.

كما أشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يراقب بدوره نتائج التحقيقات، وفي حال تم إثبات الخروقات من جانب إدارة نادي ميلان، فإنه سيتحرك وقد يقصي الفريق من المسابقات التي ينظمها مستقبلاً، إضافة إلى الغرامات المالية التي ستتطاول “روسونيري”.

ولم يُعلن النادي الإيطالي موقفه الرسمي من التحقيقات التي تستهدفه، وقد انتقلت ملكية النادي إلى صندوق استثمار أميركي، ولكن وضعه المالي لم يشهد تحسناً كبيراً.