اخبار جهة مراكش | الأربعاء 13 مارس 2024 - 22:12

احباط محاولة للهجرة السرية وايقاف اربعة اشخاص باقليم الصويرة

  • Whatsapp

في إطار السهر على مكافحة كل أشكال الجريمة، وفي مهمة لم تكن بالسهلة إطلاقا، إمتدت من جماعة سيدي إسحاق، حتى مشارف إقليم أسفي، أسفر تنسيق ميداني بين كل من مديرية مراقبة التراب الوطني DST، والشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالصويرة، والدرك الملكي، إلى إحباط محاولة للهجرة السرية، وحجز كمية هائلة من مخدر “الشيرا”، عبارة عن رزم، بلغ وزنها 140 كلغ، وذلك في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الثلاثاء، على مستوى النفوذ الترابي التابع لجماعة سيدي إسحاق بإقليم الصويرة.

هذا وألقي القبض على أربع أشخاص، بعد مداهمة منزل بإحدى دواوير الجماعة السالف ذكرها، يشتبه في ترويجهم للمخدرات، من بينهم صاحب المنزل، وهو أربعيني يعتبر من بين المساهمين في تنظيم الهج.رة السرية، حيث مهمته تنحصر في إيواء المرشحين للهجرة بمنزله المحادي للبحر، والبالغ عددهم عشر أشخاص، من بينهم سيدتين.

وبالإضافة إلى حجز كمية المخدرات المذكورة، فقد تم أيضا، حجز مختلف المعدات التي يتم آعتمادها في تنظيم الهج.رة السرية، من ووقود، ومحركات وزيوت وأطواق نجاة وغيرها.

عملية نوعية هي إذن، تأتي لتنضاف إلى عديد العمليات الأخرى المشابهة، للمؤسسة الأمنية بالصويرة، وعلى رأسها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني DST بتنسيق طبعا مع “لابيجي” ودرك الصويرة.