حوادث | الخميس 14 مارس 2024 - 16:10

القبض على 4 مغاربة متورطين في سرقة لاعب شهير في ريال مدريد

  • Whatsapp

قالت صحيفة ”إلموندو”، إن الشرطة الإسبانية ألقت القبض على ستة أشخاص ضمن عصابة مغربية، يشتبه قيامهم بسرقة ثمانية منازل تقع في مناطق سكنية فاخرة في مدريد، بما في ذلك منزلي لاعبي كرة القدم راداميل فالكاو، من رايو فاليكانو، ورودريغو غويس، من ريال مدريد.

وأوردت أن أفراد العصابة كانوا يختارون أهدافهم بعناية، من خلال دراسة صور والمقاطع الفيديو التي ينشرها أقرباء اللاعبين من داخل المنازل على شبكات التواصل الاجتماعي، وفق تقرير للشرطة.

وأشارت الصحيفة، استنادا إلى مصادر الشرطة، إلى أنهم سرقوا في المجموع متعلقات بقيمة 1.8 مليون يورو، وكانوا يفضلون الساعات والمجوهرات الراقية، لأن بيعها في السوق السوداء أسهل.

وأضافت أن العصابة المكونة من أربعة مغاربة، إيطالي وإسباني، تعمل بطريقة منظمة: اثنان من زعماء الشبكة، كانا ينفذان عمليات السطو دائما؛ بينما الاثنان الآخرين كانا يقومان بأعمال المراقبة والدعم ، والمتبقيين مكلفان بعملية البيع.

وكشف المنبر ذاته أن نشاط الشبكة بدأ منذ يوليوز من سنة 2022، وقاموا بثماني عمليات سطو في مدن مدريد ألكوبينداس وبوزويلو دي ألاركون وتوريلودونيس، وكذلك في العاصمة مدريد.

خلال نفس السنة، تضيف الصحيفة، حاولوا سرقة منزل لاعب كرة القدم البرازيلي في ريال مدريد رودريغو غوس، في ألكوبينداس، لكنهما اضطرا إلى الفرار عندما فوجئا بعامل منزلي يكشف وجودهما.

وبعد عشرة أشهر، عاودوا الكَرة مرة أخرى، حيث نجحوا في سرقة محتويات تبلغ قيمتها حوالي 500000 يورو من منزل اللاعب الريالي، بما في ذلك ساعات الفاخرة وقطع مجوهرات. ليفروا بعد ذلك عبر سيارة نحو وجهة مجهولة.

كما قاموا أيضا بسرقة منزل لاعب رايو فاليكانو الكولومبي راداميل فالكاو، في نونبر الماضي في فيلته الموجودة بلا فلوريدا، في منطقة مونكلوا أرافاكا.

وذكرت الصحيفة أن الجناة المفترضين، أقدموا على احتجاز خادمة المنزل. كما تمكنوا أيضا من سرقة منزل رجل أعمال شهير، لا تريد الشرطة الكشف عن هويته.

وبعد تتبع تحركاتهم، اهتدت الشرطة إلى محل بيع مسروقاتهم الثمينة، الذي قادهم، يوم 13 فبراير الماضي، إلى إلقاء القبض عليهم في توليدو وأفيلا ومدريد، وأصدرت محكمة بالعاصمة الإسبانية حكما يقضي بوضع ثلاثة منهم رهن الاعتقال الاحتياطي.