حوادث | الجمعة 15 مارس 2024 - 22:05

توقيف “تاجر مخدرات” حاول الفرار إلى المغرب مختبئا في صندوق سيارة

  • Whatsapp

أوقف الحرس المدني الإسباني تاجر مخدرات بمعبر مليلية،  عندما محاولته الفرار إلى المغرب مختبئا في صندوق السيارة التي كانت تقودها شابة وبجانبها زميلتها حسبما كشفت عنه صحيفة مليلية اليوم.

وأفاد المتحدث باسم قيادة الحرس المدني بمليلية بأن الحادث وقع فجر يوم الخميس أثناء مراقبة روتينية للسيارات أثار انتباه الحرس المدني فتاتين مضطربتين كانتا على متن سيارة من نوع ” فولسفكن بولو ” تحمل لوحة أرقام وطنية.

وشدد المتحدث باسم الشرطة على أنه بعد التعرف على ركابها، طُلب من سائقها أن يفتح صندوق السيارة، “وبعد فتحه، وجدوا شخصا مستلقيًا ومواجهًا للجزء الداخلي من الصندوق.

وأوضح أنه “على الفور تم تثبيت حركته للتعرف عليه والتأكد من سلامته الجسدية ومنع هروبه المحتمل في ظل هذا الوضع الغريب وغير المعقول”.

وبعد تنقيطه، تبين أنه صدرت في حقه خمسة مذكرات بحث وطنية باسبانيا ومليلية في جرائم انتهاك الأحكام وضد الصحة العامة، وفي الوقت نفسه، كان لديه مذكرتان، الاولى تتعلق بسحب جواز السفر والمنع من مغادرة التراب الوطني، ومذكرة من الإنتربول.

وأشارت نفس الصحيفة انه بعد إجراء فحص دقيق داخل السيارة، عثر الحرس المدني بأحد جيوب الملابس المشتبه فيه على جواز سفر إسباني، و2050 أورو و300 درهم مغربي.

وخلصت إلى أن المشتبه فيه يحمل الجنسية الإسبانية، قدم إلى العدالة باعتباره مرتكب جريمة محاولة خرق الحكم وبسبب المتطلبات القضائية المعمول بها في المحاكم الإسبانية.