رياضة | الأحد 17 مارس 2024 - 19:45

دياز يفرض على الركراكي تعديلات مهمة في خط وسط منتخب المغرب

  • Whatsapp

يتجه مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي لإجراء تعديلات مهمة في نظام اللعب، بعدما حسم نجم ريال مدريد الإسباني، إبراهيم دياز، قراره النهائي بتمثيل بلده الأصلي في الاستحقاقات القادمة، أبرزها بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 ونهائيات كأس العالم 2026.

ومثلما نجح الاتحاد المغربي لكرة القدم في استقطاب نجم كبير من قيمة اللاعب إبراهيم دياز، استطاع أيضاً ضم 3 مواهب أخرى لارتداء قميص منتخب “أسود الأطلس”، ويتعلق الأمر بإلياس أخوماش، نجم فياريال الإسباني، ويوسف لخديم، الموهبة الصاعدة في رديف ريال مدريد الإسباني، وإلياس بن صغير، اللاعب الواعد في موناكو الفرنسي.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب، أن اللاعب إبراهيم دياز سيحظى بمكانة أساسية في كتيبة المدرب وليد الركراكي، إذ يراهن عليه للعب دور محوري في وسط الملعب، إلى جانب حكيم زياش، إضافة إلى منح نجم ريال مدريد الإسباني قميص رقم 10، الذي كان يرتديه من قبل أمين حارث، الغائب هذه المرة، لخيارات فنية.

ولم يستبعد المصدر نفسه احتمال أن يوظف المدرب وليد الركراكي اللاعب إبراهيم دياز في مركز وسط هجومي، خلافاً لمركزه في ريال مدريد الإسباني (الجهة اليمنى)، مع منحه صلاحية التحرك بين الجهتين، نظراً للمهارات العالية التي يتمتع بها، وسرعته الفائقة، بينما سيحتفظ حكيم زياش بمركزه الأساسي كمهاجم أيمن.

وسيجد المدرب وليد الركراكي نفسه أمام مهمة صعبة في توظيف باقي نجوم منتخب المغرب، خصوصاً الوافدين الجديدين إلياس بن صغير وإلياس أخوماش، إلا أن المرجح أن يلعبا في الجهتين اليمنى واليسرى.

ورغم أن المدرب وليد الركراكي ستكون لديه خيارات واسعة على مستوى خط الهجوم، بعد قدوم أسماء جديدة، فإن ذلك سيفرض عليه تعديل نهجه التكتيكي ونظام لعبه المعتاد، وأيضاً في التشكيلة الأساسية للمنتخب المغربي، إذ من المحتمل أن يتنافس لاعبون بارزون مثل أمين عدلي وبلال الخنوس وإلياس أخوماش وإلياس بن صغير على انتزاع مكانة أساسية في كتيبة المدرب وليد الركراكي، الذي سيكون أمام تحدٍ صعب للبحث عن التوازن بين هؤلاء، من أجل تطوير مستوى منتخب “أسود الأطلس” في الاستحقاقات القادمة.

ويخوض المنتخب المغربي معسكراً تدريبياً في مركز محمد السادس في الرباط، الاثنين، تحضيرا لودّيتي أنغولا وموريتانيا في 22 و26 مارس/آذار الجاري على ملعب أغادير.