اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 19 مارس 2024 - 08:45

جيتكس إفريقيا المغرب 2024.. مراكش تستعد لاستقبال الحدث الأكبر في مجال التكنولوجيا في القارة الإفريقية

  • Whatsapp

تستعد مدينة مراكش بالمغرب هذه السنة لاستقبال الحدث الأكبر في مجال التكنولوجيا والشركات الناشئة في القارة الإفريقية Gitex Africa 2024.

وتنعقد، الدورة الثانية لمعرض جيتكس إفريقيا المغرب، تحت الرعاية الملكية، في الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024، وذلك تحت إشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وباستضافة من وكالة التنمية الرقمية.

وذكر بلاغ صادر بالمناسبة، أن هذه الدورة تنعقد في ظل مناخ عالمي يطبعه الاهتمام المتزايد باستكشاف التكنولوجيات الحديثة، وهو ما يساهم في تعزيز المنظومة الرقمية ويعطي دفعة قوية للتكنولوجيات الحديثة في واحد من أكثر الأسواق ديناميكية في العالم.

ومن المنتظر أن يستقبل معرض جيتكس إفريقيا المغرب 2024 آلاف المشاركين من كافة أنحاء العالم، وخاصة من القارة الإفريقية، ما سيشكل فرصة لعقد محادثات وإبرام شراكات جديدة، في ظل التطور السريع للتكنولوجيا في مختلف مجالات السحابة الإلكترونية وإنترنت الأشياء، والأمن السيبراني، والصحة الرقمية، والاتصالات، والذكاء الاصطناعي.

وفي هذا الإطار، التقت غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، مؤخرا بالجهات التي تسهر على تنظيم هذا الحدث في المغرب، بغية تسريع الخطى قصد تهيئة الموقع المعد لاستضافة المعرض في ظل الطلب العالمي المتزايد للعارضين.

وأوضحت الوزيرة أن نجاح الدورة الأولى لمعرض جيتكس إفريقيا المغرب سلط الضوء على الطلب المتزايد لقارتنا على الثورة الرقمية والتزام المغرب بتعزيز التعاون جنوب – جنوب في المجال الرقمي، فضلا عن مساهمته في الترويج الدولي للقارة الإفريقية وفقا لرؤية الملك محمد السادس.

وأضافت الوزيرة قائلة: “إن طموحاتنا تنمو ونحن نتطلع إلى الدورة الثانية في مدينة مراكش. دنحن متحمسون جدا لجعل جيتكس إفريقيا المغرب أكثر تميزا، ونتطلع إلى استضافة حضور تقني أفريقي وعالمي متنوع ومؤثر”.

بدوره أشار محمد الإدريسي الملياني، المدير العام لوكالة التنمية الرقمية بالمغرب إلى أن “التنظيم الناجح للنسخة الأولى من جيتكس إفريقيا المغرب 2023 في المملكة المغربية، سلط الضوء على إفريقيا كقارة ناشئة في الاقتصاد الرقمي كما أن الدورة الثانية المقررة في سنة 2024 تمثل فرصة ثانية لتعزيز ودعم تقدم التحول الرقمي في أفريقيا وتعزيز القدرة التنافسية للمنظومة الرقمية في القارة”.