حوادث | الثلاثاء 19 مارس 2024 - 02:19

إحباط محاولة تهريب المخدرات بصندوق فولاذي داخل سيارة مسجلة بإسبانبا بباب سبتة

  • Whatsapp

تمكنت مصالح الجمارك بباب سبتة المحتلة، بتنسيق مع السلطات الأمنية بالمعبر الحدودي الوهمي، الأحد 17 مارس 2024، من إحباط محاولة لتهريب كمية من المخدرات داخل صندوق حديدي وضعه سائق السيارة تحت الكرسي، قبل تلحيمه بشكل محكم لتمويه المراقبة، حتى في حال اكتشاف الصندوق عند عملية التفتيش.

وأثار عناصر المراقبة، انتباههم تواجد الصندوق الفولاذي تحت كرسي السائق، حيث تم إخضاعه للفحص اليدوي والتأكد بطرق تقنية من فراغه، قبل أن يظهر تواجد كمية من المخدرات بداخله من صنف الشيرا، وضعت قبل عملية التلحيم بإحكام للتمويه.

وأوضحت مصادر أن عناصر الجمارك قامت بتفكيك الصندوق وإخراج كمية المخدرات التي بلغ وزها أكثر من 12 كيلوغراما، كما تم إلقاء القبض من قبل السلطات الامنية على السائق المشتبه فيه وحجز السيارة المرقمة باسبانيا، في انتظار إخضاع المعني للبحث القضائي بتنسيق مع النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية بتطوان، وتقديمه أمام القضاء ليقول كلمته الفصل في الموضوع، طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

وتتوفر مصالح الجمارك بباب سبتة المحتلة، على تجهيزات تقنية وعناصر لها من التجربة ما يمكن أن يكشف الطرق الاحتيالية لشبكات التهريب الدولي للمخدرات، بتنسيق مع السلطات الأمنية المكلفة بالمراقبة، وفي إطار محاربة المخدرات والاتجار في الممنوعات، والتهريب بكافة أنواعه.