اخبار جهة مراكش | الخميس 21 مارس 2024 - 08:34

مراكش تحتضن المنتدى الدولي الثالث للأشجار ما بين 12 و15 أبريل المقبل

  • Whatsapp

تحتضن مدينة مراكش خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 15 أبريل المقبل الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للأشجار، بمشاركة خبراء دوليين ونشطاء بيئيين ومنظمات غير حكومية والسلطات المحلية، لمناقشة أهمية الأشجار والغابات في الحفاظ على المياه والتنوع البيولوجي.

وسيشكل هذا المنتدى، الذي تنظمه جمعية الأشجار والعلوم ومؤسسة ابن رشد وجمعية ابن البيطار، بدعم من جامعة القاضي عياض بمراكش، فرصة لتبادل المعرفة وتقاسم الخبرات والأفكار ومناقشة الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات البيئية التي تواجه العالم.

وأوضح بلاغ للجهة المنظمة، أن هذه الدورة ستسلط الضوء على الدور الجوهري للأشجار في جذب المياه والحفاظ عليها وتنظيمها، والوقوف عند الأبعاد المختلفة للعلاقة الحيوية بين الأشجار والغابات والماء والحياة على الأرض.

وأضاف المصدر ذاته، أن المنتدى الدولي للأشجار يشكل فضاء للحوار والتعاون حيث يمكن للمشاركين تبادل معارفهم وأفكارهم ومشاريعهم من أجل مستقبل أكثر استدامة.

ويشتمل برنامج هذه الدورة على تنظيم مؤتمرات وموائد مستديرة وعرض أفلام ومعارض، وخرجات تروم إتاحة الفرصة للمشاركين لمعرفة أحدث التطورات في مجال المحافظة على الأشجار والغابات وتدبير المياه وحماية التنوع البيولوجي.