اخبار جهة مراكش | الخميس 21 مارس 2024 - 00:31

كودار والمنصوري يطلقان مشاريع ضخمة بجماعات اقليم الحوز

  • Whatsapp

ستكون جماعات إقليم الحوز، على موعد مع مجموعة من المشاريع الضخمة في البنية التحتية، بفضل مجلس جهة مراكش آسفي ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

سمير كودار رئيس مجلس جهة مراكش آسفي وفاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، آشرا على بدء إنجاز مشاريع ستغير من ملامح جماعات ويركان وأوريكة وستي فاضمة ومولاي إبراهيم وسيدي بدهاج والتوامة وآسني، ضمن البرنامج الجهوي لتأهيل مراكز الجماعات الترابية بالوسط القروي بجهة مراكش آسفي برسم سنوات 2023_2027.

وضمن هذا البرنامج الحيوي الممول من طرف مجلس جهة مراكش آسفي ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، سيتم تأهيل مركز جماعة ويركان وتهيئة الشوارع والساحات العامة والمساحات الخضراء، بغلاف مالي يقدر بـ25 مليون درهم.

كما ستستفيد من خلاله جماعة أوريكة من مبلغ ستة ملايين درهم سيتم تخصيصها لتهيئة الشوارع، في مقابل تخصيص مبلغ ثمانية ملايين درهم لجماعة ستي فاضمة، لتهيئة الشوارع وتهيئة المساحات العامة والمساحات الخضراء ومواقف السيارات.

وفي نفس البرنامج، تم تخصيص سبعة ملايين درهم لجماعة مولاي إبراهيم، بهدف تهيئة الشوارع وتهيئة المساحات العامة والمساحات الخضراء ومواقف السيارات وإنجاز ملعب للقرب. على أن تستفيد جماعة سيدي بدهاج من مبلغ ستة ملايين درهم مخصصة لتهيئة الشوارع والساحات العامة والمساحات الخضراء.

جماعة التوامة حاضرة ضمن نفس البرنامج، باستفادتها من تسعة ملايين درهم ونصف موجهة لتهيئة الشوارع وتهيئة المساحات العامة والمساحات الخضراء وإنجاز ملعب للقرب، شأنها في ذلك شأن جماعة آسني التي تم تخصيص 14 مليون درهم لها، من أجل تهيئة الشوارع وتأهيل واجهات المحلات التجارية وإنجاز ملعبين رياضيين للقرب؛ أحدهما بمركز آسني والثاني بمركز إمليل.