اخبار جهة مراكش | الخميس 21 مارس 2024 - 18:19

البرلماني الزعيم يكشف تردي الخدمات وفضاءات الاستقبال بالمطار الدولي محمد الخامس

  • Whatsapp

وجه النائب البرلماني عبد اللطيف الزعيم؛ سؤالا كتابيا لوزير النقل واللوجستيك، عن الإجراءات المتخذة للحد من تردي الخدمات وفضاءات الاستقبال بالمطار الدولي محمد الخامس.

وأوضح الزعيم أن مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء يشهد تحولات وتحديات تثير انتقادات وتذمر المواطنين المغاربة والأجانب على حد سواء، مشيرا إلى أنه رغم كون المطار الدولي محمد الخامس بوابة المملكة المغربية للبلدان الأخرى، فقد أصبح محل تجارب سلبية تؤثر على سمعة بلادنا وتنقص من مستوى التقدم والإشعاع الذي أضحت تعرفه المملكة المغربية بفضل التوجيهات الملكية السامية.

كما أبرز المتحدث ذاته أن مكانة وأهمية مطار محمد الخامس الدولي تستدعي تطوير وتحديث مجموعة من الخدمات الكفيلة بتوفير راحة المسافرين واستقبالهم في ظروف جيدة، خصوصا عملية تدبير الأمتعة ونقلها، متسائلا كيف يعقل أن يكون مطارا دوليا يستقبل المئات من الرحلات يوميا، يعرف نقصا حادا في عربات نقل الأمتعة مما يضطر عددا من الوافدين مغاربة وأجانب للانتظار مدة طويلة علهم يجدون عربة لحمل أمتعتهم، دون الحديث عن التأخير والاضطرابات الكثيرة التي تشهدها هذه العملية. هذا فضلا عن الإهمال الذي تعرفه خدمات أخرى تسيء إلى فضاء الاستقبال بهذه المؤسسة، مما يستدعي اتخاذ إجراءات فورية لتحسين الوضع حتى نحافظ على صورة وسمعة بلادنا.