مجتمع | الخميس 21 مارس 2024 - 22:18

بحضور عبد الرحمان الوفا.. اعضاء مكتب مجلس المستشارين يترحمون على روح جلالة المغفور له الملك محمد الخامس طيب الله ثراه

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

بمناسبة حلول العاشر من رمضان ذكرى وفاة أب الأمة، قمت اليوم بمعية أعضاء مكتب مجلس المستشارين وأمينه العام، بزيارة لضريح محمد الخامس، بمسجد حسان بالعاصمة الرباط.

وقام الوفد بالترحم على الروح الطاهرة للفقيد، وهي مناسبة يستحضر من خلالها المغاربة قاطبة التضحيات الجسام التي بذلها الملك الراحل من أجل بلاده وشعبه، وكذا نضاله وكفاحه من أجل الحرية والاستقلال.

وتندرج هذه الزيارة التي شارك فيها عبد الرحمان الوفا الامين العام لمجلس المستشارين، في إطار إحياء ذكرى وفاة بطل التحرير صاحب الجلالة والمهابة المغفور له الملك محمد الخامس، طيب الله ثراه، الذي أسلم الروح إلى باريها في مثل هذا اليوم -10 رمضان- من عام 1380 هجرية (الموافق ل 26 فبراير 1961)، وذلك بعد سنوات قليلة من تخليص الوطن من بوثقة الاستعمار ونيل استقلال المملكة المغربية.

وبهذه المناسبة، استحضر أعضاء مكتب مجلس المستشارين، المسار البطولي لصاحب الجلالة المغفور له الملك محمد الخامس، الذي قدم خلاله جلالته تضحيات كبيرة من أجل حرية وكرامة شعبه، مؤازرا في ذلك بوريث سره جلالة المغفور له الحسن الثاني، طيب الله ثراه.

كما رفعت أكف الضراعة إلى الله عز وجل بأن يمطر شآبيب الرحمة والغفران على روحي جلالة المغفور لهما الحسن الثاني ومحمد الخامس طيب الله ثراهما.

وتضرع أعضاء مكتب مجلس المستشارين بالدعاء الصالح إلى الباري عز وجل بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.