اخبار جهة مراكش | الجمعة 29 مارس 2024 - 23:06

عناصر الدرك الملكي توقف 30 شخصا على خلفية احداث الشغب التي عرفتها مباراة الكوكب والحسنية

  • Whatsapp

علم من مصادر مطلعة، ان مواجهات دارت بين عناصر الدرك الملكي، وانصار محسوبين على فريق حسنية اكادير، على خلفية أحداث الشغب التي عرفتها ليلة أمس مباراة الكوكب المراكشي وحسنية اكادير، برسم دور سدس عشر نهاية كأس العرش.

ووفق المعطيات المتوفرة، فإن عناصر الدرك الملكي باشراف من قائد الجهوي للدرك الملكي بجهة مراكش، القائد الاقليمي مراكش والقائد الاقليمي بالحوز والقائد الاقليمي بشيشاوة والقائد الاقليمي لابن جرير بالاضافة الى القائد الاقليمي لقلعة السراغنة، تمكنت من ايقاف 30 عنصرا، فضلا عن تعرض مجموعة من عناصر القوات العمومية لاصابات متفاوتة، وفي مقدمتهم مسؤول دركي تعرض لاصابة بليغة على مستوى الرأس.

وتضيف ذات المعطيات، أن مصالح الدرك الملكي حجزت عقب هذه الاحداث، أسلحة بيضاء وعشرات الشماريخ، والتي كانت بحوزة الجماهير المتفرقة في حوالي 25 سيارة نقل مزدوج، والتي كانت تنوي الدخول الى مراكش والى ملعب المباراة بالقوة، في معارضة لقرار منع ولوجها للملعب، وفي سبيل ذلك تسببوا في خسائر فادحة طالت السيارات والشاحنات في الطريق السيار، فضلا عن تجهيزات الشركة الوطنية للطرق السيارة.

وقد كانت الجهود المبذولة من طرف مصالح الدرك الملكي، تحت إشراف مباشر للقائد الجهوي للدرك الملكي الكولونيل، بنداود والقائد الاقليمي للدرك الملكي بمراكش الكولونيل مستور .

ويشار أن الموقوفين من طرف مصالح الدرك الملكي المحسوبين على جمهور حسنية أكادير تم عرضهم اليوم الجمعة على أنظار النيابة العامة، في انتظار ما ستقرره في حقهم.