حوادث | الإثنين 1 أبريل 2024 - 09:45

السطو على وكالة لتحويل الأموال يستنفر الأمن بالعيون

  • Whatsapp

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن العيون بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني مساء السبت 30 مارس الجاري، من إيقاف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 و34 سنة، إثنان من بينهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للإشتباه في تورطهم في ارتكاب سرقة تحت التهديد باستعمال العنف من داخل وكالة لتحويل الأموال.

وكانت مصالح الأمن بمدينة المرسى القريبة من العيون، قد باشرت زوال أمس السبت، إجراءات معاينة سرقة مقرونة بالتهديد باستعمال السلاح الأبيض، طالت مبلغا ماليا من داخل وكالة لتحويل الأموال بالمدينة نفسها، قبل أن تمكن الأبحاث التقنية والميدانية من تشخيص هوية المشتبه فيهم بشكل كامل.

وقد مكنت عمليات أمنية جرى تنفيذها من إيقاف اثنين من المشتبه فيهم بمدخل مدينة العيون، ساعات قليلة بعد ارتكاب هذه الافعال الإجرامية، وهما على متن سيارة خفيفة استعملت في تنفيذ هذه السرقة، فضلا عن حيازتهما لجزء من المبلغ المتحصل منها، قبل أن يتم إيقاف المشتبه فيه الثالث مساء نفس اليوم بمدينة العيون، وبحوزته مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذه الجريمة.

ووم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف جميع ظروف ملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.