مجتمع | الأربعاء 3 أبريل 2024 - 08:30

فريق من قوات الحلفاء التابعة لحلف “الناتو” يجري تدريبات في المغرب في مجال مكافحة الأجهزة المتفجرة

  • Whatsapp

قامت القيادة المشتركة لقوات الحلفاء، المعروفة اختصارا بـ (JFC Naples). مؤخرا بإجراء تمرين عسكري مشترك مع القوات المسلحة الملكية للتصدي للأجهزة المتفجرة في المغرب.

وأفاد بيان لقيادة لقوات المشتركة المتحالفة في نابولي وهي قيادة عسكرية لحلف شمال الأطلسي مقرها في لاغو باتريا، في مدينة نابولي بإيطاليا. أنها قامت بنقل فريقها المتكون من خبراء متخصصون في مكافحة الأجهزة المتفجرة (C-IED) إلى المغرب للمشاركة في التمارين العسكرية. مع وحدة الإنقاذ والحماية العسكري في المغرب بالقنيطرة.

واستنادا إلى المعطيات، فقد ركز التدريب على عمليات وإجراءات الناتو لمكافحة العبوات الناسفة، بالإضافة إلى دراسات حالة وسيناريوهات عملية ومركزة لمكافحة العبوات الناسفة على المستوى التشغيلي.

وقام فريق مكون من ثلاثة مدربين من JFC Naples بتدريب وتوجيه 25 ضابطًا من القوات المسلحة الملكية المغربية. في مجال مكافحة العبوات الناسفة على المستوى العملياتي، حيث استمتع فريق تدريب JFCNP بالمشاركة المثمرة مع مضيفيهم.  القوات المسلحة الملكية المغربية، التي اغتنمت بالكامل فرصة التعلم القيمة.

ويدعم نشاط MTT التابع لـ JFC Naples أهداف الناتو ويساعد على بناء الثقة والتفاهم الذي من شأنه أن يؤدي إلى تعاون وتضافر أفضل في المنطقة وتعزيز قابلية التشغيل البيني المتزايد مع حلف “الناتو”.