اخبار جهة مراكش | الخميس 4 أبريل 2024 - 09:35

جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس بمراكش.. ألمع اللاعبين الدوليين يحتفون ب “كيدز داي”

  • Whatsapp

تم اليوم الأربعاء بملاعب النادي الملكي لكرة المضرب بمراكش، تخصيص يوم للأطفال “كيدز داي” لممارسة هذه اللعبة بمعية ألمع اللاعبين الدوليين، وذلك على هامش الدورة ال38 لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس المقامة إلى غاية 7 أبريل الجاري.

توافدت على النادي أعداد كبيرة من الأطفال بمعية آبائهم، للمشاركة في هذا اليوم الرياضي الهادف إلى توسيع قاعدة الممارسين سواء من الأطفال أو الشباب لهذه اللعبة والتعرف على المسارات الناجحة للاعبين الدوليين المرموقين المشاركين في جائزة الحسن الثاني الكبرى التي تدخل ضمن قائمة دوري رابطة محترفي التنس لفئة 250 نقطة.

كما تروم هذه المبادرة، التي شارك فيها لاعبون مرموقون إلى جانب أطفال يعشقون كرة المضرب عدد منهم ينتمي إلى النادي الملكي للتنس بالمدينة الحمراء، تقريب هذه الفئة الناشئة من نجومهم المفضلين وتبادل بعض الكرات معهم.

وشكل هذا اليوم، الذي دأبت اللجنة المنظمة لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس على تنظيمه، فرصة لهؤلاء الأطفال لأخذ صور مع اللاعبين الدوليين والظفر بمجموعة من التوقيعات لتوثيق هذه اللحظة التي ستبقى خالدة في أذهانهم بعد تمكنهم من الاقتراب من نجوم بارزين في كرة المضرب على الصعيد العالمي.

وأعرب اللاعب النمساوي أليكساندر إيرلير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته بالمشاركة في هذه التظاهرة الخاصة بالأطفال، والتي شكلت تجربة رائعة بالنسبة له لتبادل الكرات مع الأطفال، قائلا إن “بعضا من هؤلاء الأطفال يلعب بطريقة جيدة، رغم أنهم لا زالوا يافعين وبإمكانهم الارتقاء في هذه اللعبة ليكونوا أبطالا في المستقبل”.

من جهته، قال اللاعب البلجيكي دافيد غوفان، إنه “إحساس رائع أن تشارك في هذه المبادرة المتميزة وتتبادل الكرات مع هؤلاء الأطفال لتدخل الفرحة في نفوسهم وتحفزهم على المثابرة في هذه اللعبة والتدرج في اللعب لبلوغ مستوى أفضل”.

وأشار بخصوص مشاركته في الدورة الـ38 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، إلى أن البداية كانت جيدة خاصة وأنه ظفر بلقب دورتها الـ36، معربا عن سعادته بالعودة إلى هذا الدوري الدولي، حيث تمكن من تحقيق ثلاثة انتصارات أملا في الاستمرار في هذا المنحى والفوز بنسخة هذه السنة.

من جهتهم، أعرب بعض الأطفال عن سعادتهم بتبادل الكرات مع لاعبين دوليين والاستفادة من نصائحهم في تقنيات التعامل مع المضرب ومع الكرة، والاستمتاع بلحظات جميلة ورائعة مع بعض نجوم هذه اللعبة العالميين، فضلا عن أخذ صور معهم والظفر بتوقيعاتهم.

ويشارك في هذا الدوري الدولي، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بمبادرة من الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، ثلة من اللاعبين الدوليين عدد منهم في قائمة المصنفين ضمن المراتب 100 في التصنيف العالمي لرابطة المحترفين لهذه اللعبة.